إجماع فلسطيني على استصدار قرار من مجلس الأمن الدوليّ لإنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إجماع فلسطيني على استصدار قرار من مجلس الأمن الدوليّ لإنهاء الاحتلال

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إجماع فلسطيني على استصدار قرار من مجلس الأمن الدوليّ لإنهاء الاحتلال

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ وليد أبوسرحان

نجح قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يحدّد موعدًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 في توحيد الفلسطينيين، على الرغم من أنهم يختلفون، وتتباين وجهات نظرهم بشأن الكثير من القرارات التي يتخذها عباس.

 

وفيما لا يزال النقاش والتباين في وجهات النظر بشأن تردد عباس في الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية سيد الموقف في الساحة السياسية والفصائلية في الأراضي الفلسطينية، إلا أنَّ قرار الذهاب إلى مجلس الأمن كان محل إجماع فلسطينيّ.

 

ولم يلاحظ في صفوف الفلسطينيين وفصائلهم من يوجه انتقادات لقرار الذهاب لمجلس الأمن الدولي، حتى إن المتشككين في الجدوى من ذلك التحرك السياسي للقيادة الفلسطينية يلتزمون الصمت، ولا يوجهون انتقاداتهم لتلك الخطوة المهدّدة بالفشل جراء المعارضة الأميركية.

 

وينطلق "شبه الإجماع" في صفوف الفلسطينيين من باب أنّ "ذلك سيساهم في تعرية الإدارة الأميركية وانحيازها الفاضح لصالح الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عنه في المحافل الدولية".

 

وتعتقد غالبية الفلسطينيين أنَّ "الادارة الأميركية إذا لم تستطع إحباط مشروع القرار العربي الفلسطيني المقرر تقديمه لمجلس الأمن، لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال قبل وصوله لمرحلة التصويت عليه من طرف الأعضاء الدائمين في المجلس، فأنها ستضطر لاستخدام حق النقض (الفيتو) ضد القرار مما يساهم تعريتها أكثر أمام العالم بشأن موقفها من الاحتلال الإسرائيلي".

 

وعلى وقع التأييد الشعبي والفصائلي، رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بخطاب عباس في الأمم المتحدة، وأكدت دعمها بقوة للذهاب إلى مجلس الأمن وتقديم طلب العضوية الدائمة لدولة فلسطين.

 

وأشار مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية، في بيان صحافي الإثنين، إلى أنَّ "الجبهة تؤكد تقييمها الإيجابي لخطاب عباس، وتؤيد بقوة الذهاب إلى مجلس الأمن وتقديم طلب العضوية الدائمة لدولة فلسطين ودون تأخير أو تأجيل، لاسيّما محكمة الجنايات الدولية، ومحاكم جرائم الحرب، لتقديم مجرمي الحرب إلى هذه المحاكم الدولية".

 

وأكّد "التمسك بالثوابت الوطنية، وفي مقدمتها حق العودة حسب قرار هيئة الأمم المتحدة 194، وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

 

وأضاف أنَّ "الجبهة الشعبية ترى أنَّ الأهمية تكمن في اتخاذ خطوات عملية لترجمة هذه النقاط التي تشكل إجماعًا وطنيًا فلسطينيًا، كذلك ترى أنَّ الأمر الملح الآن هو عقد اجتماع فوري للإطار القيادي الموقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، لبحث القضايا والمسائل في شأن اتفاقات القاهرة السابقة، وأي مستجدات تستدعي البحث واتخاذ القرارات المناسبة".

 

وجاء ترحيب الجبهة الشعبية، الفصيل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية بعد حركة "فتح"، في حين سادت الساحة الفصائلية حالة من الترحيب بقرار عباس الذي جاء مدعومًا من المجموعة العربية في الأمم المتحدة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجماع فلسطيني على استصدار قرار من مجلس الأمن الدوليّ لإنهاء الاحتلال إجماع فلسطيني على استصدار قرار من مجلس الأمن الدوليّ لإنهاء الاحتلال



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria