إسرائيل تغيّر استراتيجيّتها القتاليّة لعام 2015 المقبل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إسرائيل تغيّر استراتيجيّتها القتاليّة لعام 2015 المقبل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إسرائيل تغيّر استراتيجيّتها القتاليّة لعام 2015 المقبل

عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي
القدس المحتلة ـ وليد أبوسرحان

كشفت مصادر في جيش الاحتلال الاسرائيلي عن تغيير جوهري في الاستراتيجية القتالية للجيش، العام المقبل، تعتمد على تكثيف التدريب والاستعداد الميداني مع تقليص عدد قوات الاحتياط، بالتزامن مع مراقبة كل ما يجري في قطاع غزة، من طرف فصائل المقاومة، على مدار الساعة، لاسيما إجراء التجارب الصاروخية.

وأكّدت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن الجناح العسكري لحركة "حماس" أجرى، صباح الثلاثاء، تجاربًا صاروخية جديدة، أطلقت من مناطق عدة تجاه بحر قطاع غزة، مبيّنةً أنَّ الجيش والأمن يرصدان كل ما يجري في غزة، من طرف حركة "حماس" لتحسين قدراتها الصاروخية.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، قد أكّد أن "حركته تتلقى عبر الوسيط المصري شكاوى من الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تجارب حماس الصاروخية".

ويخطط الجيش الإسرائيلي، على الرغم من التوتر السائد على جبهة قطاع غزة والجبهة الشمالية لفلسطين، أي على الحدود اللبنانية، مواصلة السير نحو تقليص عدد قوات الاحتياط، وزيادة التدريبات العسكرية، في 2015.

وأشار ضابط قوات الاحتياط الرئيسي الجنرال هوشاع فريدمان بن شالوم، أثناء إيجاز صحافي، في القاعدة العسكرية "هكرياه"، وسط تل أبيب، ضمن استعدادات الجيش للاحتفال، الثلاثاء، بما يسمى بـ"يوم شكر قوات الاحتياط والاعتراف بجميلهم"، إلى أنه "على ضوء تقليص حجم وعدد منظومة قوات الاحتياط، فإن ميزانية تدريب قوات الاحتياط، والمتوقع أن ترتفع في العام المقبل، ستسمح بزيادة تدريب الوحدات الاحتياطية التي ستواصل الخدمة، وعدم تدريب الوحدات التي فقدت لياقتها، وسيتم تقليصها".

وأضاف "سنجري تدريبات أكثر، وبطريقة أكثر جدية، في 2015 و2016، كما سنشهد ارتفاعًا في وتيرة التدريبات، وتحسنًا في جودتها، بما يفوق ما رأيناه حتى الآن".

وشهد العام الماضي، نتيجة تقليصات ميزانية الجيش، إغلاق وحدات احتياطية كاملة، وتم استبعاد ألاف الجنود، بما يعادل حوالي 205 من صفوف قوات الاحتياط، والقوى البشرية التابعة للجيش.

وأعرب قادة الجيش عن اعتقادهم أن قواتهم ستنهي العام الجاري، بمستو تدريبي مُرضٍ، كاشفين عن نوايا وخطط كبيرة لقوات الاحتياط، في العام المقبل، بنية وهدف تحسين مستواها القتالي، ولياقة وتأهيل الجنود.

ويتضمن القرار طريقة وشكل عمل وتشغيل قوات الاحتياط، في الأعوام المقبلة، واتخذ من طرف لجنة عسكرية، برئاسة العميد روني نوما، بعد أن حصلت هذه اللجنة على تزكية هيئة الأركان العامة.

وقدمت هذه اللجنة توصيات تحت عنوان "تهيئة وتأهيل أفضل"، وتضمنت تدريبات أكثر وأوسع لجنود الاحتياط، والقليل من النشاط الميداني لهذه القوات، وحين يطلب منهم القيام بمثل هذه النشاطات سيقومون بها في منطقة وقطاع ثابت، كما أوصت اللجنة بعقد دورات استكمالية، لمدة يوم واحد، وعلى فترات متقاربة للضباط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تغيّر استراتيجيّتها القتاليّة لعام 2015 المقبل إسرائيل تغيّر استراتيجيّتها القتاليّة لعام 2015 المقبل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria