إصابة 14 إسرائيليًا في عملية دهس في موقف للحافلات في القدس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إصابة 14 إسرائيليًا في عملية دهس في موقف للحافلات في القدس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إصابة 14 إسرائيليًا في عملية دهس في موقف للحافلات في القدس

عملية دهس في موقف بجانب محطة حافلات في القدس
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

أصيب 14 إسرائيليًا الأثنين في عملية دهس في القدس المحتلة، فيما استشهد المنفذ برصاص الاحتلال، يأتي ذلك في وقت اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية 30 فلسطينيًا بينهم امرأة وأربعة أطفال في محافظة الخليل وبلدة قريوت قضاء نابلس والقدس ومناطق أخرى من الضفة الغربية المحتلة.

واقتحم مستوطنون متطرفون باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال. وأعلنت "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس"، عن استشهاد اثنين من عناصرها في ظروف مختلفة.

وزعمت قوات الاحتلال أن العملية جرت في موقف بجانب محطة الحافلات المركزية في مدخل القدس الغربية، وأضافت أن تم شل حركة المهاجم إثر إطلاق النار عليه.

وادّعى الإسعاف "الإسرائيلي" بأن 14 مستوطنًا أصيبوا في عملية الدهس، أحدهم إصابته بالغة، وحسب الرواية الإسرائيلية فإن المهاجم وصل على متن سيارة خاصة وصعد إلى الرصيف، ودهس عددًا من الواقفين في موقف الحافلات، ثم ترجل من السيارة وحاول طعن عدد من الإسرائيليين قبل أن يطلق عليه النار ويستشهد.

وكانت فتاة فلسطينية 16 عامًا أصيبت السبت بجروح بعد أن أطلق عليها جنود الاحتلال النار قرب مستوطنة كريات أربع شرق الخليل بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عندما اقتحم مئات المستوطنين مدينة نابلس برفقة الجيش لتأدية الصلوات والطقوس الدينية في قبر يوسف.

وكشفت مصادر أمنية فلسطينية أن أكثر من 25 حافلة تابعة للمستوطنين وصلت إلى قبر يوسف الواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرقي مدينه نابلس تحت حراسة قوات الاحتلال لأداء صلوات وطقوس دينية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط القبر، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان، فيما قام الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، غارتين جويتين على قطاع غزة، في حين استهدفت قوات الاحتلال فلسطينيين لدى اقترابهم من السياج الأمني في شمال القطاع وجنوبه، من دون أن يبلغ عن وقوع جرحى.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن الغارة الجوية الأولى استهدفت موقعًا يعود للشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال غربي القطاع.

وذكرت المصادر أن الغارة الجوية الثانية وقعت بعد دقائق من الغارة التي سبقتها، واستهدفت أرضا خالية تقع بجوار موقع "أبو جراد" التابع لـ"كتائب القسام"، جنوب شرق حي الزيتون في مدينة غزة، وأكدت مصادر أمنية وطبية عدم وقوع إصابات أو أضرار جراء الغارتين الجويتين.

وجاءت الغارات الجوية بعد مزاعم بسقوط صاروخ فلسطيني أطلق من القطاع في منطقة مفتوحة داخل إطار مستوطنات شاعر هنيغيف داخل فلسطين المحتلة عام 1948، شمال شرقي القطاع.

وفي السياق، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، نيران أسلحته الرشاشة في تجاه عدد من الفلسطينيين قرب السياج الأمني في شمال القطاع وجنوبه، من دون وقوع جرحى.

إلى ذلك، جددّ المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة، والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وطالب ما يسمى ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالعمل على إنارة ما يسمى شمعدان الهيكل داخل مسجد قبة الصخرة، بحجة أنه مقام على أنقاض الهيكل، مؤكدا ضرورة أن يجعل الأخير هذا الأمر على رأس جدول أعماله.

وقال رئيس الائتلاف المحامي المتطرف أفيعاد فيسولي في تصريحات صحفية "إن وضع الشمعدان في مبنى الهيكل يؤكد أن لليهود حقًا أيضًا في حرية العبادة في جبل الهيكل، كما هو الأمر مع أبناء سائر الأديان الأخرى"، وزعم "يتعرض اليهود في جبل الهيكل للتمييز العنصري، ويتم سحب حقوقهم فيه، وتثبيت الشمعدان في مبنى الهيكل هو الخطوة الأولى التي من شأنها أن تحدث تغييرًا جذريًا في هذا الشأن".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 14 إسرائيليًا في عملية دهس في موقف للحافلات في القدس إصابة 14 إسرائيليًا في عملية دهس في موقف للحافلات في القدس



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:29 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"ديكورات عصرية"في منزل سيلينا غوميز

GMT 20:01 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

مجرداً من عصاه

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 10:45 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

الجيش اليمني يأسر قيادي حوثي و 7 من "حزب الله"

GMT 16:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

سعر الريال اليمني مقابل الشلن الصومالي الاربعاء

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

تصميمات وألوان مميزة لديكورات مطابخ 2018

GMT 03:30 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

قواعد اختيار العطر المناسب في يوم الزفاف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria