إعلان بغداد يعلن مساندته للعراق في حربه ضد داعش ويشدد على نبذ العنف
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إعلان بغداد يعلن مساندته للعراق في حربه ضد "داعش" ويشدد على نبذ العنف

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إعلان بغداد يعلن مساندته للعراق في حربه ضد "داعش" ويشدد على نبذ العنف

تنظيم داعش
بغداد - نجلاء الطائي


اختتمت جلسات مؤتمر البرلمانات الإسلامية "الدورة 11 لمؤتمر اتحاد مجلس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" في العاصمة العراقية بغداد، بعد أن تم إعلان "مؤتمر بغداد" الذي تضمن 15 نقطة.

وأكد مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بيانه الختامي "إعلان بغداد"، عن دعمه الكامل للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش" المتطرف. وتلا مقرر المؤتمر النائب العراقي إبراهيم بحر العلوم نص البيان الختامي للمؤتمر الـ11 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وشدّد البيان الختامي على ضرورة وضع خطة عمل استراتيجية مشتركة لدول الأعضاء تهدف لنبذ العنف وترسيخ ثقافة ودعم المؤسسات الدينية لمعالجة الأزمات ذات الطابع الثقافي والعرقي ونحثهم على تطوير مناهج الدراسة في مختلف المراحل في عقيدة وفكر". وحث دول الأعضاء على تجريم الفتاوى التي تشجع على الإجرام والكراهية ونبذ الآخر".

وأكد الالتزام بمعاهدة منظمة التعاون الإسلامي في مكافحة الإرهاب والمطالبة بإدانة وتجريم "داعش" المتطرف المتمثلة بقتل الشعب العراقي وهدم الأضرحة والكنائس وتخريب الممتلكات العامة ونحثهم على إجراء تغييرات نوعية في القوانين والأنظمة لتجريم كافة الممارسات المتطرفة والتحري عليها".

وأكد البيان، دعمه للعراق في حربة ضد الإرهاب وأعلن وقوفه بجانبه من خلال تقديم كل أنواع الدعم المطلوب على اعتبار أنه يقاتل عن العالم أجمع، وأعلن المؤتمر مباركته والانتصارات التي يحققها العراقيين على "داعش".

ورفض البيان، بشدة سياسة إسرائيل وطالب بتوقيف كل أنواع الاستيطان والتي تهدف على تغيير الوضع القانوني ،وطالب مجلس الأمن لإزالة هذه المستوطنات ،متظامنا مع القضية الفلسطينية والتزامنا التام ضد اسرائيل. وأكد البيان الختامي " على الحقوق الثابتة والمتوازنة لجميع الشعوب في حرية الحصول على التقنيات والاستخدامات الحديثة"ودعا إلى "جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل". مشددًا على حقوق الأقليات المسلمة المتمثلة بصون كرامتها وحقها في حرية العبادة وحماية اموالها والتمتع بكافة حقوقها.

ولفت الى "تعزيز التعاون الإقليمي وتهياة الظروف المتكافئة وزيادة الإنتاج المحلي ورفع صادرات الدول والمساعدة في فرص العمل وتسريع وتيرة التقدم الاقتصادي والتوصل إلى الأهداف الأخرى الهامة". وبين  أن "حوار الحضارات وإبراز القيم والقواسم المشتركة معها ان نبني الاحترام على الشعوب امر ضروري لتحقيق السلمي والتعايش الخالي من مظاهر التطرف وضرورة تعميق الحوار في المذاهب المختلفىة". واستنكر المؤتمر كل "الاقتتال في اليمن " وحث على " دعم الأمم المتحدة في الحل السلمي في اليمن وسوريا".

وأعرب عن "مساندته للعملية السياسية في العراق مع الالتزام بالدستور وسيادة القانون واعتبار ارادة الشعب العراقي عبر صناديق الاقتراع السبيل الوحيد لبناء دولته ذات السيادة". وشدد على "ضرورة حفظ سيادة العراق وعدم السماح لاي تدخل خارجي تكريسا لاحترامها والتزام الجميع بميثاق الامم المتحدة". وأعرب  عن "دعمه لجمهورية العراق في تعزيز المصالحة الوطنية لتحقيق تسوية بين جميع الاطياف". وأعرب أيضًا، عن "مساندته للعراق في فرض سيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة مع ضرورة ضمان حق المعارضة السياسية فيما ينسجم مع الدستور". وأكد البيان الختامي للمؤتمر على "وقوفه مع جانب المهجرين العراقيين والسوريين"، ودعا "دول الاتحاد للحفاظ على مئات الملايين".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان بغداد يعلن مساندته للعراق في حربه ضد داعش ويشدد على نبذ العنف إعلان بغداد يعلن مساندته للعراق في حربه ضد داعش ويشدد على نبذ العنف



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria