الزهار ينتقد سياسة عباس لوقف عملية الإعمار في غزة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الزهار ينتقد سياسة عباس لوقف عملية الإعمار في غزة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الزهار ينتقد سياسة عباس لوقف عملية الإعمار في غزة

إعمار قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

انتقد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهّار،  سياسة السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس تجاه قطاع غزة وحركة "حماس" على وجه الخصوص، ومواصلة تنسيقها الأمني الذي يقمع أي حراك لنصرة الضفة المحتلة.

وأعلن الزهار، في تصريح صحافي، اليوم السبت أن السلطة عبر أجهزتها الأمنية تهدف لإفشال اندلاع أي انتفاضة فلسطينية أو تحرك بالضفة، ورئيسها محمود عباس لم يعد يرى غير "حماس" عدوة له".

ويواصل عباس تهديده بأنه لن يسمح بانتفاضة ثالثة في الضفة والقدس ما دام على الكرسي.

وندد الزهار، بالحملات التحريضية التي يشنها عباس على حركته، موضحًا أن الهدف من ورائها هو صرف الشعب الفلسطيني عن حراكه الدائر لنصرة المقدسات ومواجهة الاحتلال.

 وأكدّ الزهار أن عباس يعيش في ظل مأزق حقيقي، ويعاني من أزمة فشل في جميع توجهاته وسياساته، لا سيما بعد إخفاقه في الأمم المتحدة وعجزه عن وقف الاستيطان في القدس والضفة المحتلة، مشيرًا إلى أنه يحاول التغطية على فشله.

وشدد الزهار على استعداد حركته للانتخابات، و" لكن عباس يرفض إجراءها خوفًا من نتائجها"، محذرًا من تحريض عباس بغرض إعطاء مبررات للأطراف الدولية في وقف عملية الإعمار في قطاع غزة.

وقد شنّ رئيس السلطة محمود عباس هجومًا قاسيًا على حركة" حماس" موجهًا لها الكثير من التهم المتعلقة بالقضايا الوطنية والأحداث الميدانية الأخيرة التي شهدها القطاع من استهداف منازل قيادات في "حركة فتح".

وجدد الزهار، تأكيده بأن حركته لن تتخلى عن شعبها في عملية الإعمار، معربًا عن ثقته بأن هذه العملية ستتم ، لأن الاحتلال يعرف عواقب ضغطه على الفلسطينيين"، مشددًا على أن المقاومة ستكون لديها كلمتها حال فكر البعض ابتزاز الشعب في قضية الإعمار.

وما زالت المعابر مغلقة ولم تدخل المواد الضرورية لإعادة إعمارغزة بشهادة المراقبين، وهو الأمر الذي ينذر بتفجير الأوضاع الميدانية من جديد في قطاع غزة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار ينتقد سياسة عباس لوقف عملية الإعمار في غزة الزهار ينتقد سياسة عباس لوقف عملية الإعمار في غزة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria