بدء فعاليَّات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر في الخرطوم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بدء فعاليَّات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر في الخرطوم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بدء فعاليَّات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر في الخرطوم

العاصمة السودانية الخرطوم
الخرطوم ـ أنس الحداد

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الاثنين، بدء فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر، بمشاركة 167 دولة على رأسها الولايات المتحدة، وإيطاليا ودول القارة الإفريقية.
واتفقت الدول المشاركة في المؤتمر على إيجاد وسيلة للقضاء على ما أسموه جريمة الاتجار بالبشر ومنع التهريب عبر الحدود.
وأكد وزير "العدل" السوداني، محمد بشارة دوسه، في كلمة ألقاها أمام الحضور، أن مكافحة الاتجار بالبشر لا تتم الا بمنظومة شاملة تعالج الأسباب الجذرية للظاهرة المتمثلة في البطالة والجهل والفقر وسد الفجوة بين الشمال والجنوب، إلى جانب توفير الدعم وإنهاء النزاعات المسلحة في الحدود، ومعالجة ظاهرة الخطف والتهريب والهجرات و التفرقة العنصرية.

وطالب بسن سياسات وطنية تنسق لمحاربة الظاهرة تشارك فيها الأمم المتحدة، مقترحًا
إننشاء مركز بحوث إقليمي يعنى بقضايا الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وينظم الهجرات بالتعاون مع الدول المعنية، وأشار إلى انه تم الزام الدول بتحديد عقوبات وسن قوانين رادعة في مواجهة تجار البشر، ونوه وزير العدل السوداني إلى أن دول القرن الافريقي قطعت شوطا في مكافحة الاتجار بالبشر، ووضعت اتفاقًا يضمن حماية خصوصية هوية ضحايا الاتجار ومعالجة الجانب النفسي والمعنوي بتوفير السكن اللائق والمساعدة الطبية، إضافة إلى توفير فرصرالعمل والتدريب والتعليم.

وكشف معتمد اللاجئين في السودان، المهندس أحمد الجزولي، عن شبكات وجهات تنظم عمل الاتجار بالبشر داخل أرتريا تستدرج الضحايا إلى داخل السودان بهدف تهريبهم عن طريق سيناء إلى إسرائيل وليبيا وإيطاليا.
وأبرز أن معظم ضحايا الاتجار من طالبي اللجوء في شرق السودان، ونوه إلى أن بلادهرتعتبر معبراً للظاهرة، وأكد انخفاضها في العام الماضي، وأوضح أن عام  2012 شهد 338 حالة تهريب.

وطالبت نائبة مدير مكتب إفريقيا للمفوضية السامية لشئون اللاجئين، آن أنكوت، بإشراك المنظمات الدولية والجهات الأكاديمية حتى تتوصل لتوفير الجهود للحد من الظاهرة، مؤكدة التزامها بمساعدة الحكومات وتوفير الرفاهية ولحقوق التي يحتاجها اللاجئ من أجل الحماية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليَّات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر في الخرطوم بدء فعاليَّات المؤتمر الدولي لمكافحة الاتجار بالبشر في الخرطوم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria