العميل الصغير مرافق رجال المقاومة ويكشف الأنفاق للاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"العميل الصغير" مرافق رجال المقاومة ويكشف الأنفاق للاحتلال الإسرائيلي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "العميل الصغير" مرافق رجال المقاومة ويكشف الأنفاق للاحتلال الإسرائيلي

المخابرات الإسرائيلية
رام الله ـ وليد أبوسرحان


بات جهاز الهاتف الخلوي، أو الجوَّال، أو المحمول، من أهم العملاء المستخدَمين لدى الاحتلال الإسرائيلي لتتبع رجال المقاومة في حلهم وترحالهم رغم اتخاذهم كل احتياطاتهم الأمنية لإخفاء تحركاتهم، وخاصة حفر أنفاقهم.

ورغم المحاذير الأمنية التي تنتهجها المقاومة في تقنية بناء الأنفاق وإخفائها عن المتربصين، إلا أن بعض الأنفاق تم استهدافها أثناء العدوان الأخير على قطاع غزة، وكانت الشكوك تدور حول مراقبة العملاء لأعمال الحفريات ومن يقوم بها، ربما نكون قد لامسنا جزءًا من الحقيقة، لكن الحقيقة التي لم يدركها بعض عناصر المقاومة أن هناك أسبابًا أخرى تؤدي إلى كشف مداخل الأنفاق بسهولة.

ووفق موقع مجد الأمني التابع لكتائب عز الدين القسام فإن رجل المقاومة الذي يخرج متخفيًا مراعيًا كل الاحتياطات الأمنية للعمل في الحفريات داخل الأنفاق يجهل أنه يحمل برفقته عميل صغير لا يتجاوز كف اليد يراقبه أينما ذهب، والكثير ممن يعملون في الأنفاق يصطحبون هواتفهم معهم دون علم منهم أن هذا الجوال يمكن للاحتلال وأذرعته الأمنية أن تحدد من خلاله مكان بداية النفق.

ويكفى أن تحدد أن شخص ما يعمل في الحفريات، عندها يتم تتبعه من خلال جواله في كل يوم وتحديد مكان عمله بدقة، في الغالب عناصر المقاومة العاملة بالأنفاق تقوم بإغلاق الجوال عند بداية دخولها للنفق، وهذا كافٍ للمخابرات لتحدد مكان العين للنفق؛ فنقطة قطع الاتصال مع محطة الاتصالات تمثل نقطة بداية عين النفق.

وقد أثبتت كل الأحداث التي تم فيها استهداف عيون الأنفاق، كانت ناتجة عن اصطحاب عناصر المقاومة لجوالاتهم وإغلاقها عند باب النفق.

تستطيع  محطة الاتصال تحديد مكان آخر إشارة للهاتف المحمول قبل إغلاقه أو فقد الاتصال معه، هذه النقطة تمثل دائرة الاستهداف للمخابرات الإسرائيلية وطائرات الاحتلال.

ولقطع الطريق على الاحتلال الإسرائيلي وتتبعه لرجال المقاومة وجه موقع مجد الأمني عدة نصائح للمقاومين العاملين بالأنفاق سواء بالحفريات أو المستخدمين لها لأغراض أخرى عدم اصطحاب الهواتف الخليوية بأي شكل من الأشكال حتى لو تم إغلاقها، وإبقائها في مناطق بعيدة عن مداخل الأنفاق ومناطق العمل الجهادي.
كما أوصى بتغيير الشرائح والجوالات معًا من حين لآخر حتى لا يتمكن الاحتلال من الوصول للمقاومين وتحديد أماكن تجمعهم والتجسس عليهم من خلالها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميل الصغير مرافق رجال المقاومة ويكشف الأنفاق للاحتلال الإسرائيلي العميل الصغير مرافق رجال المقاومة ويكشف الأنفاق للاحتلال الإسرائيلي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria