القوات الأمنية تُشدد الإجراءات في بغداد والمتظاهرون يقتحمون الحواجز في العلاوي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

القوات الأمنية تُشدد الإجراءات في بغداد والمتظاهرون يقتحمون الحواجز في العلاوي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - القوات الأمنية تُشدد الإجراءات في بغداد والمتظاهرون يقتحمون الحواجز في العلاوي

الإعتصام في ساحة التحرير
بغداد-نجلاء الطائي

إستنفرت القوات الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، في المناطق القريبة من ساحة الإعتصام في ساحة التحرير بينما قطعت الطرق والجسور المؤدية إلى بوابات المنطقة الخضراء, التي من المقرر أن تشهد إعتصامات من قبل إتباع وأنصار التَّيار الصَّدري.

وتأتي هذه الإجراءات قبيل ساعات من بدء الاعتصامات التي دعا إليها وأصرّ على إجرائها, زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر, رغم رفض الحزب الحاكم المتمثل بحزب الدعوة الذي ينتمي إليها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبَّادي.

وأعلنت وزارة الداخلية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن أنها لم تُعط تصريحًا بإقامة أي إعتصام أو تظاهر أمام بوابات المنطقة الخضراء, وكثفت من إنتشارها في غالبية مناطق العاصمة بغداد.

وفتحت القوات الأمنية، جسري السنك, والجمهورية, ومنطقة العلاوي, وسط بغداد أمام المُتظاهرين، فيما وصل الآلاف منهم إلى بوابة المنطقة الخضراء، إقتحم المئات من المتظاهرين الحاجز الأمني المؤدي إلى شارع 6 في العلاوي بالقوة باتجاه المنطقة الخضراء للمشاركة في الاعتصام الصدري والذي يبدأ اليوم كما أعلنه زعيمه السيد مقتدى.

وتجمع مئات المتظاهرين، عند جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد وإفترشوا الأرض رغبة بالعبور إلى المنطقة الخضراء والإعتصام أمام أبوابها, ونصّب أتباع التيار الصدري خيم الإعتصامات أمام بوابات المنطقة الخضراء بالرغم من إعلان الحكومة عدم موافقتها على هذه الاعتصامات.

وذكر مصدر إلى "العرب اليوم"،  إن "مئات المتظاهرين اقتحموا، الحاجز الأمني الذي وضعته القوات الامنية في شارع 6 في منطقة العلاوي، وسط بغداد"،مشيرا الى ان القوات لم تظهر اي مقاومة بإتجاه الأعداد الغيرة ".

وأضاف المصدر ، أن "المتظاهرين توجهوا نحو المنطقة الخضراء للمشاركة في الاعتصام الذي دعا الية السيد مقتدى الصدر حتى تغير العناصر الفاسدة في الحكومة ".

وكشفت مصادر في التيار الصدري، عن ترشيح التيار الصدري, جعفر الصدر, لرئاسة الوزراء بدلًا من الرئيس الحالي حيدر العبادي في حال إنتهاء مهلة الـ45 يومًا التي حددها زعيم التيار السيد مقتدى الصدر دون القيام بإصلاحات "جذرية وجوهرية".

وقال المصدر ، إن "التيار الصدري قدّم جعفر محمد باقر الصدر مرشحًا لمنصب رئيس الوزراء في حال تعذر قيام رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي بإصلاحات جوهرية وجذرية شاملة"، موضحًا أن "الترشيح غير معلن على الكتل السياسية", وأضاف أن "التيار الصدر سيبقى مستمرا في الاعتصام ، في حال رفض الكتل ترشيح جعفر الصدر".

وأكَّد النائب عن دولة القانون حسين المالكي اليوم الخميس، على أن الحكومة ستمنع الإعتصامات وتردعها لاسيما تلك التي لم  تحصل على موافقات أصولية وقانونية، فيما حذر من المواجهة بين القوات الأمنية والمعتصمين.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي اليوم الخميس، بإغلاق جسري الجمهورية والسنك ومنطقة العلاوي المحاذية للمنطقة الخضراء، بدءٍ من الليلة، فيما أشار مصدر إلى إخلاء العديد من المسؤولين منازلهم وشققهم في المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الأمنية تُشدد الإجراءات في بغداد والمتظاهرون يقتحمون الحواجز في العلاوي القوات الأمنية تُشدد الإجراءات في بغداد والمتظاهرون يقتحمون الحواجز في العلاوي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تزيد من أناقة المرأة المحجبة

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

"أوبل" تطلق أولى سياراتها الهجينة "كروس أوفر"

GMT 13:10 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالة مُثيرة للفنانة روبي تصدم روّاد مواقع التواصل

GMT 14:17 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

التعاون ينهي عقده مع حارس الفريق سلطان الغامدي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria