تظاهرة احتجاجية في مصراتة ضد محاولات تهميش البلدي المحلي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تظاهرة احتجاجية في مصراتة ضد محاولات تهميش "البلدي المحلي"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تظاهرة احتجاجية في مصراتة ضد محاولات تهميش "البلدي المحلي"

تظاهرة احتجاجية في مصراتة
طرابلس - فاطمة سعداوي

سارت تظاهرة في مدينة مصراتة، وسط ليبيا، أبدى المشاركون فيها تضامنهم مع المجلس البلدي المحلي ضد محاولات الإسلاميين تهميشه.

يأتي ذلك في ظل مبادرات اتخذها المجلس لمصالحة مدن أخرى ونجاحه في وساطات لتبادل الأسرى، إضافة الى محاولاته الانفتاح على الاطراف كافة داخليًا وخارجيًا.

وأكد المتظاهرون، مساء الأربعاء الماضي، أن المجلس البلدي في مصراتة، هو الجهة الوحيدة التي تمثلهم والمخولة باتخاذ قرارات نيابة عن سكان المدينة كونه منتخبًا، رافضين محاولات الحدّ من صلاحياته عبر تشكيل مجلس أعيان وحكماء غير منتخب تطغى على أعضائه صبغة التيار الإسلامي.

 ورفع المتظاهرون شعارات تندد بـ"الإخوان والمقاتلة" ورموزهما كرئيسي "حزب العدالة والبناء" محمد صوان، و"حزب الوطن" عبدالحكيم بالحاج، كما رفعت شعارات تندد برئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل والفريق خليفة حفتر.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية أن المتظاهرين عبروا عن رفضهم قرار صدر أخيرًا عن رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، بإنشاء مجلس حكماء وأعيان في المدينة، واعتبروا ذلك شأنًا داخليًّا يخص أهالي مصراتة.

على صعيد آخر، خرقت القوات المتحالفة مع حفتر قرار مجلس الأمن وقف النار في البلاد، واستهدفت كلية العلوم في جامعة الجبل الغربي ومواقع أخرى في مدينة غريان (جنوب طرابلس) بقصف مدفعي، أسفر عن إصابة مواطنين بجروح وخلف أضرارًا مادية.

وأفادت تقارير بأن القصف مصدره مواقع "جيش القبائل" وسجل سقوط أكثر من 7 قذائف داخل حرم كلية العلوم، ما أدى إلى إخلاء السكن الجامعي الذي يضم مئات الطالبات من مختلف المدن والمناطق حرصًا على سلامتهن.

وهذه المرة الثالثة التي تتعرض فيها كلية العلوم في غريان إلى القصف ويأتي ذلك غداة تعرض المدينة لقصف عشوائي بالصواريخ من جانبين مسلحين تابعين للزنتان متحالفين أيضًا مع حفتر.

ودان المجلس البلدي لمدينة غريان القصف الذي تتعرض له المدينة من قِبل مسلحين تابعين للزنتان وجيش القبائل، وحمّل في بيان، بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مسؤولية ما يحدث من انتهاكات وترويع للآمنين.

كما دان "اتحاد مؤسسات المجتمع المدني" في غريان القصف وما نتج منه من ترويع للأهالي، وأكد البيان أن القصف العنيف الذي تتعرض له مدينة غريان يعطي للثوار الحق بالرد بالوسائل المتاحة كافة وفي أي وقت وأي مكان، مشيرين إلى أن حال الاستنفار العام أعلنت في المدينة للاستعداد إلى الأسوأ.

إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات حفتر ومسلحين إسلاميين، بالقرب من بوابة رأس الهلال في مدينة درنة.

وأصيب 4 أشخاص من عناصر حفتر من جراء انفجار لغم أثناء مرورهم بسيارتهم في المنطقة، بينما تمكنت قواتهم من صد هجوم عنيف عليها.

وتحاصر قوات حفتر برًا وبحرًا مدينة درنة منذ أشهر وتمنع وصول الإمدادات إليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تظاهرة احتجاجية في مصراتة ضد محاولات تهميش البلدي المحلي تظاهرة احتجاجية في مصراتة ضد محاولات تهميش البلدي المحلي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 20:58 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

عبدالله الثاني يتابع "السيف القاطع" ويشارك في جانب منه

GMT 01:39 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة إلهام قروي تُطلق أغنية بعنوان "نسى رقمي"

GMT 21:11 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

تحويل سجن "بودمين" إلى أكثر فندق في بريطانيا جذبًا للنزلاء

GMT 00:40 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

عسل النحل مطهر ومدمر للبكتيريا

GMT 20:09 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

المطرب أحمد كامل يحيي حفل رأس السنة في العاشر من رمضان

GMT 22:36 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

الجمهور يختار نموذجًا لصناعة الحلي لعرضه في متحف ملوى

GMT 10:54 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

العيسوي يتوج بذهبية وفضية بطولة العالم للجامعات للسباحة

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامر حسني يكشّف عن معاناته مع زوجته بسمة بوسيل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria