تفجير الوضع العسكري في صنعاء والحوثيين يهاجمون مرافق حكومية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تفجير الوضع العسكري في صنعاء والحوثيين يهاجمون مرافق حكومية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تفجير الوضع العسكري في صنعاء والحوثيين يهاجمون مرافق حكومية

مسلحو الحوثيين
صنعاء - عبد العزيز المعرس

شهد الوضع العسكري صباح اليوم الخميس, في العاصمة اليمنية صنعاء انقلابًا كبيرًا بعد مهاجمة مسلحين تابعين لجماعة "الحوثي" عدة أماكن شمال العاصمة قرب حي شملان الذي يشهد مواجهات مستمرة منذ 3 أيام, فيما نشر الجيش عددًا من الدبابات والعربات العسكرية ومزيدًا من الجنود أمام منزل الرئيس هادي تحسبًا لأي طارئ.

وأكد مصدر محلي إلى " العرب اليوم " أن مسلحي "الحوثي" هاجموا تبة الشيخ القبلي وزعيم كبرى القبائل اليمنية حاشد الشيخ صادق الأحمر المقابلة لجامعة "الإيمان", وأطلقوا عدة قذائف هاون على مقر فرقة المدرعات الأولى المجاورة للجامعة كما قاموا بتفجير منزل أحد الشيوخ المنتمين لحزب "الإصلاح", بالإضافة إلى مهاجمة مؤسسة "العمراني الخيرية" في ذات المنطقة التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" حزب "الإصلاح".

وأفادت المصادر أن اشتباكات عنيفة اندلعت عند مدخل الفرقة الأولى بعد أن حاول مسلحو "الحوثيين" التمركز ووضع نقاط تفتيش أمام البوابة الرئيسية لمقر الفرقة, ولم يعرف حتى الآن عدد الجرحى والقتلى الذين سقطوا بسبب تواصل الاشتباكات.

في المقابل أغلقت قوات عسكرية تابعة  للفرقة الأولى مدرع مداخل شارعي الستين والثلاثين ووضعت عدد من المتارس ونقاط التفتيش في محيط المنطقة وأخرجت عرباتها المصفحة وأسلحتها لمواجهة هجمات "الحوثيين".

في غضون ذلك نشرت وزارة الدفاع اليمنية مزيد من قواتها العسكرية وعدد من الدبابات والآليات ومضاد الطيران أمام منزل الرئيس هادي والطريق المؤدية إليه في شارع الستين.

وحصل " العرب اليوم " على معلومات تفيد بإرسال وزارة الدفاع اليمنية بتعزيزات عسكرية بينها راجمة صواريخ من معسكر الجيش في جبل نقم، شرق العاصمة صنعاء إلى مناطق يتمركز فيها "الحوثيين" في شملان والقابل.

يذكر أن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم في منطقة شملان، شمال غرب صنعاء ومنطقة شارع الثلاثين، وشوارع قريبة من جامعة "الإيمان"، فيما سيطر الحوثيين على عدد من المدارس الحكومية وموقع يتبع الشيخ صادق الأحمر وتفجير عدد من مقرات حزب الإصلاح في صنعاء.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفجير الوضع العسكري في صنعاء والحوثيين يهاجمون مرافق حكومية تفجير الوضع العسكري في صنعاء والحوثيين يهاجمون مرافق حكومية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria