جبهة النصرة تشن هجومًا مفاجئًا على القوات الحكومية وحزب الله
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"جبهة النصرة" تشن هجومًا مفاجئًا على القوات الحكومية و"حزب الله"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "جبهة النصرة" تشن هجومًا مفاجئًا على القوات الحكومية و"حزب الله"

جبهة النصرة في دمشق
دمشق - نور خوّام

استبقت "جبهة النصرة" خطة القوات الحكومية و"حزب الله" لخوض معركة في جبال القلمون شمال دمشق بشن هجوم مفاجئ على المنطقة القريبة من حدود لبنان، بالتزامن مع محاولة ثلاثة عناصر من الجبهة اغتيال ضابط رفيع في دمشق، في الوقت الذي حققت فيه فصائل المعارضة تقدمًا جديدًا قرب قمة جبل الأربعين في ريف إدلب شمال غربي البلاد.

 وأكد رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض خالد خوجة إلى "الحياة"، أنّ النظام السوري "بدأ يأكل نفسه".

وأضاف في حوار يُنشر نصه غدًا، أنه لمس في واشنطن، مؤشرات أميركية "أنه سيتم دعم طرح المناطق الآمنة" في سورية.

وأوضحت مصادر ديبلوماسية غربية إلى "الحياة" أنّ مُمثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن سيعقدون اجتماعًا الإثنين المقبل لدعم المشاورات التي سيبدأها المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا مع ممثلي القوات الحكومية، والمعارضة والمجتمع المدني بدءًا من اليوم، وكان مقاتلون من "جبهة النصرة"، والفصائل الإسلامية المقاتلة، هاجموا مراكز تابعة للقوات الحكومية و"حزب الله" في جرود القلمون، في خطوة وصفها "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بأنها ضربة استباقية لهجوم يخطط النظام وحلفاؤه لشنه قريبًا في المنطقة، مُوضحًا أنّ جبهة النصرة استهدفت تمركزات ومقار "حزب الله" في منطقة القلمون الفاصلة بين لبنان وسورية.

وأكد مصدر قريب من "جبهة النصرة" أنّ هذه الهجمات تأتي بعدما دقت ساعة الصفر، وانطلقت المعركة في القلمون، فيما أعلن حساب "مراسل القلمون" التابع لـ "جبهة النصرة" على موقع "تويتر" أمس الأول، اكتمال تدريب طواقم مختصة من رماة الصواريخ الموجهة، ونشرهم على قمم جبال القلمون تحسبًا لأي تقدّم للعدو.

ونُشر صورًا في الأيام الأخيرة تُظهر عشرات المقاتلين وهم يقفون في صفوف منتظمة أو يتخذون وضعيات قتالية في منطقة جبلية، وإلى جانبهم دبابة كتب عليها بطلاء أبيض "جبهة النصرة".

وأعلنت حركة "أحرار الشام الإسلامية" أمس مقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خلال المواجهات المشتعلة في منطقة القلمون الشرقي، فيما تبنت "جبهة النصرة" التفجير الانتحاري في حي ركن الدين الواقع في شرق دمشق، وأسفر عن جرح ستة أشخاص.

 وكشف "المرصد" أنّ  الانفجار استهدف مدير الهيئة اللواء محمد عيد الذي أُصيب في الانفجار مع اثنين من مرافقيه فيما قتل مرافق آخر"، لكن مصدرًا أمنيًا سوريًا نفي استهداف مدير الهيئة في الهجوم.

من جهة أخرى، بيّن مصدر فرنسي رفيع المستوى يرافق الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في زيارته إلى الدوحة والرياض إلى "الحياة" أمس، أنّ  قطر والسعودية والإمارات أصبحوا يعملون في الملف السوري في شكل نشط ضد "داعش" والقوات الحكومية، وأنّ هذه الدول وضعت خطة لتأييد المعارضة في شكل أكثر تجانسًا من أجل التوصل إلى مرحلة انتقالية للحكم في سورية تتيح للدول الغربية أن تعقد "جنيف3".

وتابع أنّ النظام السوري أصبح أضعف، ومن المتوقع أن توجه المعارضة المزيد من الضربات القوية ضد القوات الحكومية لحمله على الدخول في مفاوضات في "جنيف3" من دون بشار الأسد، والتقى هولاند مساء أمس الرئيس السابق لـ "الائتلاف" أحمد الجربا في الرياض.

وكشف خوجة، أنّ الإمدادات العسكرية إلى المعارضة زادت من الشمال والجنوب، وأنّ تغيير المعادلة في سورية، وتشكيل محور إقليمي يضم السعودية وتركيا وقطر وربما الأردن، جعل مسألة المناطق الآمنة أكثر إلحاحًا، ومن ضمن الآليات مضادات الطائرات، قائلًا أنه "خلال محادثاتنا في واشنطن لمسنا مؤشرات أميركية أنه سيتم دعم طرح المناطق الآمنة".

وشدد الخوجة على أنّ "الائتلاف" لا يريد سقوطًا مُفاجئًا للقوات الحكومية، لذلك فالمناطق التي نحررها يجب أنّ نحولها إلى مناطق آمنة، وننشئ فيها حكومة مدنية، ونتقدم نحو العاصمة بطريقة مدروسة".

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبهة النصرة تشن هجومًا مفاجئًا على القوات الحكومية وحزب الله جبهة النصرة تشن هجومًا مفاجئًا على القوات الحكومية وحزب الله



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 20:58 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

عبدالله الثاني يتابع "السيف القاطع" ويشارك في جانب منه

GMT 01:39 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة إلهام قروي تُطلق أغنية بعنوان "نسى رقمي"

GMT 21:11 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

تحويل سجن "بودمين" إلى أكثر فندق في بريطانيا جذبًا للنزلاء

GMT 00:40 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

عسل النحل مطهر ومدمر للبكتيريا

GMT 20:09 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

المطرب أحمد كامل يحيي حفل رأس السنة في العاشر من رمضان

GMT 22:36 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

الجمهور يختار نموذجًا لصناعة الحلي لعرضه في متحف ملوى

GMT 10:54 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

العيسوي يتوج بذهبية وفضية بطولة العالم للجامعات للسباحة

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامر حسني يكشّف عن معاناته مع زوجته بسمة بوسيل
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria