حكومة نتنياهو تناقش تعديل مشروع قانون يهودية إسرائيل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حكومة نتنياهو تناقش تعديل مشروع قانون "يهودية إسرائيل"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حكومة نتنياهو تناقش تعديل مشروع قانون "يهودية إسرائيل"

الحكومة الإسرائيلية
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

تناقش الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، صيغة معدلة لمشروع قانون يهودية إسرائيل، وذلك في ظل المعارضة التي يواجهها ذلك القانون سواء على الصعيد الإسرائيلي الداخلي أو الصعيد الدولي.

وتأتي الصيغة المعدلة التي طرحها نتنياهو بديلًا عن مشروع قانون أعدّه عددًا من نواب "الكنيست" اليمينيون، وكان مجلس وزراء الاحتلال قد تبناه الأسبوع الماضي، إلا أنه لم يُطرح بعد على "الكنيست" بسبب الخلافات الحادة التي أثارها بين مكوِّنات الائتلاف الحكومي.

ونشر موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن التعديلات التي طرحها نتنياهو يهدف من خلالها تخفيف حدة مشروع "قانون القومية"، خاصة بعد رفضه من قبل العديد من الأحزاب المعارضة والمشاركة في الائتلاف الحكومي، ومع ذلك فإن التعديل لا يمس جوهر مشروع القانون حيث طرح نتنياهو تعريف دولة إسرائيل "دولة يهودية ديمقراطية"، على أساس أن لا يتفوق مبدأ على الثاني".

وأضافت "معارف" أن التعديلات التي طرحها نتنياهو تتضمن "أرض اسرائيل هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي" و"الحق في تقرير المصير في إسرائيل للشعب اليهودي فقط"، وبهذه النقاط يلتقي نتنياهو مع ما ورد في مشاريع القوانين المطروحة والتي سبق وأقرتها الحكومة، ولكنه لم يتطرق للبند المتعلق باللغة كما ورد في مشروع عضو "الكنيست" زاب الكيان، والذي يعتبر اللغة العبرية هي اللغة الرسمية لدولة إسرائيل اليهودية، في حين يتم التعامل مع اللغة العربية بوضعية خاصة.

ويواجه قانون "يهودية الدولة" معارضة إسرائيلية حيث تظاهر ليلة السبت الماضية، خارج المنزل الرسمي لنتنياهو في القدس المحتلة، المئات من أنصار اليسار احتجاجًا على الصيغة المطروحة لمشروع القانون.

وأعلن المتظاهرون، أنهم لن يسمحوا للحكومة اليمينية بتدمير إسرائيل، وإنشاء نظام ديمقراطي يخص سكانها اليهود حصرًا. 

وكانت كتل الائتلاف الحكومي، توصلت الأسبوع الماضي إلى الاتفاق على ثلاثة صيغ لمشروع قانون تعريف "إسرائيل" بأنها "الدولة القومية للشعب اليهودي"، ممثلة في "الليكود" و"يش عاتيد" و"البيت اليهودي" الذين توصلوا إلى حل وسط حول صيغة مشروع القانون. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة نتنياهو تناقش تعديل مشروع قانون يهودية إسرائيل حكومة نتنياهو تناقش تعديل مشروع قانون يهودية إسرائيل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria