حماس تدعو حكومة التوافق بالوفاء بمسؤولياتها اتجاه أهل غزة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حماس تدعو حكومة التوافق بالوفاء بمسؤولياتها اتجاه أهل غزة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حماس تدعو حكومة التوافق بالوفاء بمسؤولياتها اتجاه أهل غزة

حماس
غزة – محمد حبيب

رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بحكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة حيث من المقرر أن تعقد أول لقاءاتها في القطاع صباح اليوم الخميس.

ودعت حماس الحكومة في بيان صحافي للوفاء بمسؤولياتها كاملة اتجاه أهل غزة، وتأتي زيارة الحكومة الفلسطينية الجديدة إلى غزة بعد ساعات على تصريح رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ بان الحكومة ستتسلم معابر قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلنّ القيادي في حماس والنائب مشير المصري، أنّ رسالة نواب التشريعي لاجتماع حكومة التوافق في غزة غدًا الجمعة، هي رسالة الوحدة وترسيخ دعائم المصالحة، والضرورة بأن تتحمل الحكومة مسؤولياتها اتجاه الاتفاقات الموقعة.

وأوضح النائب المصري في تصريح إلى المكتب الاعلامي للمجلس التشريعي، "كنا نأمل أن تكون زيارة الحكومة إلى غزة أثناء الحرب أو قبلها، لكن أن تأتي في هذا الظرف أعتقد أنها ستلقى رغم ذلك الترحيب من قبل حركة حماس، لأننا جزء أساسي في بنية المصالحة الفلسطينية، ونحن قررنا هذه الحكومة بإرادتنا ومعنيون بأن تنجح كخطوة على طرق الوحدة الفلسطينية التي نتطلع اليها، وأن يوازي جهد تشكيل الحكومة بخطوات آخرى، متمثلة بإعادة بناء منظمة التحرير".

وأكد أنّ الأولوية في هذه المرحلة هي أن تتحمل الحكومة مسئووليتها خاصة فيما يتعلق بموضوع الإعمار، وأيضًا في ما يتعلق بالتعامل مع الموظفين وإيصال رواتب لهم، لتؤكد أنها حكومة وفاق وليست انقسام، حكومة شعب وليست حزب، حكومة وطن وليست حكومة بقعة جغرافية معينة.

وتابع "أعتقد أنه أمام الحكومة تحديات كبيرة لتؤكد وترسخ هذه المعاني، وحركة حماس ستكون عامل دافع بعجلة الحكومة لتصل لتحقيق الأهداف المرجوة، وإن تآخر الحكومة في تحمل مسؤوليتها سواء في التواصل مع وزارات غزة أو الرواتب أو تحمل المسؤولية أثناء الحرب هو غير مبرر، وبالتالي الحكومة مطالبة اليوم أن تصلح الخطأ وأن تعوض ما فات من تنصل في تحمل المسؤولية، وعليها أن تثبت ولاءها للمصالحة والوحدة، من خلال العمل بأثر رجعي لترميم الصورة السلبية التي تشكلت في أذهان شعبنا عن هذه الحكومة".

وشدد المصري على أن تكون هناك مخرجات إيجابية تؤكد بأن الحكومة هي حكومة الكل الوطني، ويجب أن لا تبقى الحكومة في بوتقة رؤية الإنقسام، وأن تؤكد من خلال موقعها في غزة بأنها حكومة كل الوطن وليس جزءًا فقط، وهي الآن أمام اختبار وطني لتثبت ولاءها نحو المصالحة عبر السير قدماً في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني كافة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تدعو حكومة التوافق بالوفاء بمسؤولياتها اتجاه أهل غزة حماس تدعو حكومة التوافق بالوفاء بمسؤولياتها اتجاه أهل غزة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria