صد هجوم لـ داعش شرق تكريت واستعادة قرية قرب الموصل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

صد هجوم لـ "داعش" شرق تكريت واستعادة قرية قرب الموصل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - صد هجوم لـ "داعش" شرق تكريت واستعادة قرية قرب الموصل

القوات الأمنية العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

صدَت القوات الأمنية العراقية المشتركة، الاثنين، هجومًا لتنظيم "داعش" من ثلاثة محاور استهدف حقلي علاس وعجيل النفطيين، شرق تكريت، في محافظة صلاح الدين، حيث يأتي ذلك بينما نجح مقاتلو عشائر نينوي في تحرير قرية جنوب شرقي الموصل من سيطرة التنظيم المتطرَف.
 
وأوضح رئيس اللجنة الأمنية في المجلس جاسم جبارة للصحافيين، إن "القوات الامنية وبإسناد من طيران القوة الجوية صدت، صباح الاثنين هجومًا لتنظيم "داعش" على حقلي علاس وعجيل، شرق تكريت، من ثلاثة محاور، مما أسفر عن تدمير ثلاث عجلات للتنظيم".
 
وتمكنت القوات المشتركة من تحرير مدينة تكريت في آذار/مارس 2015، من سيطرة "داعش". وأضاف جبارة أن "الوضع في المنطقة ما زال تحت السيطرة بعد صد الهجوم"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل. كما نجح مقاتلو عشائر نينوى في تحرير قرية جنوب شرقي الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف.
 
وقال قائد حشد جنوب الموصل الشيخ نزهان صخر اللهيبي، إن المئات من أبناء العشائر العربية شنوا بمساندة طيران التحالف الدولي، فجر الاثنين، هجوما كبيرا على عناصر تنظيم "داعش" جنوب شرقي الموصل وتمكنوا خلاله تحرير قرية (كرمردي) التابعة لقضاء مخمور بالكامل. وأضاف، أن "التنظيم المتطرف تكبد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات فيما اضطر ما تبقى من عناصره الى الانسحاب باتجاه القرى الأخرى مخلفين ورائهم اسلحة واليات قتالية متنوعة".
 
ولوَحت العشائر العربية جنوب مدينة الموصل قبل أيام البدء بعمليات تحرير مناطقها من سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف بعيدا عن قرارات الحكومة المركزية لعدم حسم موقفها من الحرب ضد التنظيم بعد عام وسبعة أشهر على "حد وصفهم". وتابع اللهيبي ان مقاتلي العشائر ينتشرون الان في القرية ويمسكون الأرض وهم على اتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ قد يحدث، موضحا ان التنسيق متواصل مع القوات الأمنية وقيادة التحالف الدولي للإسراع في تحرير مناطق جديدة.
 
وأقدم تنظيم "داعش" على تفجير 10 منازل تعود لمسيحيين شمال الموصل مما أسفر عن انهيارها بالكامل اثر تفجيرها بعبوات ناسفة. وقال مصدر محلي، إن "عناصر تنظيم "داعش" أقدموا، الاثنين، على تفجير 10 منازل تعود لنازحين مسيحيين في حي الميدان، شمال الموصل، باستخدام العبوات الناسفة، مما أسفر عن انهيارها بالكامل". وأضاف المصدر، أن "عناصر التنظيم قاموا بسرقة محتويات المنازل بالكامل قبل تفجيرها".
 
وقتلت القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات بغداد في أطراف العاصمة، العشرات من المتطرفين إضافة الى تدمير عدد من العجلات المفخخة والدرجات النارية العائدة لهم في العمليات العسكرية التي تشنها القوات الأمنية في مناطق غرب العاصمة. وبيَنت القيادة في بيان ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه، ان قواتها تمكنت من قتل 93 متطرفا بينهم انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا، وتدمير ست عجلات مدرعة ومفخخة، وأربع دراجات للعدو وقتل مستقليها، و(27) موضع دفــــــــــاعي للعدو، ومعالجة (57) عبوة ناسفة، ضمن مناطق: (البو شجل، والنعيمية، والكرمة – ناظم التقسيم) غربي بغداد.
 
وأشارت إلى ان قواتها تمكنت من ضبط وتفكيك حزام وثماني عبوات ناسفة، وثلاث صواريخ كاتيوشا في منطقتي اللاين وأم نجم الأولى، شمالي بغداد، بالاضافة الى ضبط عبوة ناسفة واسلحة واعتدة ومواد متفجرة في منطقة شبيشه، جنوب بغداد.
 
وشهدت بغداد، الاثنين، انفجار عبوة ناسفة بالقرب من محال تجارية في قرية الخنساء التابعة الى منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة. كما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.  

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صد هجوم لـ داعش شرق تكريت واستعادة قرية قرب الموصل صد هجوم لـ داعش شرق تكريت واستعادة قرية قرب الموصل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria