عشراوي تسعى لتغيير المسار الأميركي تجاه القضية الفلسطينية في واشنطن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عشراوي تسعى لتغيير المسار الأميركي تجاه القضية الفلسطينية في واشنطن

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عشراوي تسعى لتغيير المسار الأميركي تجاه القضية الفلسطينية في واشنطن

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي
رام الله – وليد أبوسرحان

تسعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي في إقناع المسؤولين الأميركيين بضرورة تغيير السياسة الاميركية تجاه القضية الفلسطينية والعمل بشكل جاد من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967 .

وناقشت عشراوي، الثلاثاء، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، بيل بيرنز ، آخر التطورات السياسية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتداعياته المأساوية، وضمان عدم تكرار المجازر الوحشية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأكدت عشراوي، التي تزور الولايات المتحدة الأميركية في بمهمة رسمية، أهمية إطلاق مبادرة سياسية لإنهاء الاحتلال العسكري عن فلسطين ضمن إطار زمني واضح، مشددة على العواقب الوخيمة لاستمرار الاستيطان، مشيرة بذلك إلى الحملة الاستيطانية الأخيرة التي أطلقتها إسرائيل في جنوب الضفة الغربية ورام الله وجنوب مدينة نابلس، بتحد صريح للشرعية والإرادة الدولية.

ورافق عشراوي لدى لقائها نائب وزير الخارجية في مقر الوزارة في العاصمة واشنطن، السفير معن عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن.

والتقت عشراوي في لقاء منفصل بمنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج، فيليب جوردون ، وأطلعته على الحملة الإسرائيلية الإرهابية الأخيرة المتمثلة في العدوان على قطاع غزة، بالإضافة إلى جهود حكومة الاحتلال في تكثيف وتوسيع الاستيطان وتصعيد والعنف وجرائم الحرب في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وتناول الطرفان دور الولايات المتحدة في العملية السياسية، حيث أكدت عشراوي ضرورة أن تتبنى الولايات المتحدة نهجاً جديداً وأكثر إيجابية من النهج الذي كرسته في السعي لتحقيق حل الدولتين، ودعتها إلى دعم المبادرات الفلسطينية المستقبلية في توجهها إلى الأمم المتحدة من أجل الاضطلاع بدور أكثر أهمية في إنهاء الاحتلال وتأمين الحماية للشعب الفلسطيني

وشاركت عشراوي في اجتماع نظمته لجنة الأعمال الفلسطينية للسلام والإصلاح (PBCPR)، حضره السيناتور ديان فينشتاين. وركز الاجتماع على آخر التطورات السياسية في فلسطين، وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وتدميرها لفرص السلام والاستقرار في المنطقة، ووضع خطة قصيرة الأجل وطويلة الأجل من أجل إعادة الأعمار في غزة.

وأوضحت عشراوي في الاجتماع أن الأميركيين بحاجة إلى إدراك أن شعبنا الفلسطيني هو شعب تحت الاحتلال يعاني من نظام الفصل العنصري والتطهير العرقي، وقد حان الوقت للكونغرس أن يعيد النظر في دعمه غير المشروط لإسرائيل والمساعدات العسكرية لها.'

يذكر أن عشراوي التقت في وقت سابق مع قيادات مجلس الأمن في نيويورك، وممثلين عن الدول الأعضاء فيه وكبار المسؤولين، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية البارزة والمؤثرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشراوي تسعى لتغيير المسار الأميركي تجاه القضية الفلسطينية في واشنطن عشراوي تسعى لتغيير المسار الأميركي تجاه القضية الفلسطينية في واشنطن



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria