مئات العائلات السورية تغادر الغوطة بعد اتفاق لوقف إطلاق النار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مئات العائلات السورية تغادر الغوطة بعد اتفاق لوقف إطلاق النار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مئات العائلات السورية تغادر الغوطة بعد اتفاق لوقف إطلاق النار

نزوح العائلات السورية
دمشق - ميس خليل

يستمر لليوم الثاني خروج المدنيين من الغوطة الشرقية عبر منطقة مخيم الوافدين، إلى مركز الإيواء المؤقت في قدسيا، بعد الاتفاق بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة دوما.

وأكد مصدر محلي إلى " العرب اليوم " أنَّ 460 مدنيًا، تمكّنوا الأربعاء من مغادرة الغوطة الشرقية التي كانت مسرحًا للعمليات العسكرية والاشتباكات العنيفة قبل الاتفاق بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة بواسطة لجان المصالحة.

وميدانيًا، شنَّ عناصر "جبهة النصرة" هجومًا على مبنى المخابرات الجوية في حرستا واندلعت اشتباكات عنيفة نتج عنها إغلاق الطريق الدولي لمدة ساعتين.

فيما استقرت الأوضاع على خطوط التماس في جوبر، غير أنَّ اشتباكات متقطعة اندلعت على محور المتحلق الجنوبي،  كما شهدت مدينة داريا غرب العاصمة اشتباكات عنيفة بعد تفجير القوات الحكومية لنفق كانت الفصائل المسلحة تستخدمه لنقل المؤن والأسلحة، وكانت الفصائل المسلحة في المدينة قد أعلنت قتلها 12 عنصرًا من القوات الحكومية.

كما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الضمير شرق دمشق، أكد شهود عيان أنَّها استهدفت القيادي في "جيش الإسلام" أحمد اللحام وأدت إلى مقتله و جرح آخرين.

وفي منطقة الشيخ مسكين في ريف درعا تضاربت الأنباء حول سيطرة الفصائل المسلحة على البلدة، وكانت الفصائل قد أعلنت عن مجموعة عمليات انتحارية استهدفت مواقع القوات الحكومية وتبعها هجوم قوي أدى إلى السيطرة على البلدة، فيما رفض مصدر في قوات الحكومية التعليق على هذه الأنباء واكتفى بالقول "إنَّ قوات الجيش السوري لن تخسر أي معركة تخوضها"




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات العائلات السورية تغادر الغوطة بعد اتفاق لوقف إطلاق النار مئات العائلات السورية تغادر الغوطة بعد اتفاق لوقف إطلاق النار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria