مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت

مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت
دمشق ـ نور خوّام

بلغ عدد القتلى في سورية، السبت، 189 شخصًا، بينهم 79 من القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، و86 من الكتائب المدنيّة والإسلامية و"جبهة النصرة" وتنظيم "داعش".

ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل في محافظة ريف دمشق، السبت، 15 مواطنًا، بينهم 11 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية، أثناء اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها، ورجلان من مدينة عربين، جراء قصف الطيران الحربي للمدينة، ورجل من بلدة دير قانون، توفي متأثراً بإصابته جراء سقوط قذائف، في وقت سابق، على مناطق في حي الزبلطاني وسط العاصمة دمشق، ورجل جراء إصابته برصاص قناص في الأراضي الجنوبية من بلدة المليحة.

وفي محافظة دمشق، استشهد رجل من مخيم اليرموك، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السوريّة.

وقتل في محافظة درعا 6 مواطنين، بينهم مقاتل من الكتائب، أثناء اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في ريف درعا، ورجلان اثنان من بلدة جباب، تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وأم وطفلها وطفلتها استشهدوا في مدينة نوى جراء قصف القوّات الحكوميّة على المدينة.

 ومن الشرق السوري، في محافظة دير الزور، استشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، وفي محافظة الرقة استشهد طبيب واثنان من الكادر الطبي جراء قصف للطيران الحربي على المشفى في مدينة الطبقة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، فيما عثرت القوّات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" على جثة رجل لا يزال مجهول الهوية، مقتولاً وموضوعاً في كيس، وملقى عند جسر البشيرية في مدينة  القامشلي، على نهر جغجغ المتفرع من نهر الخابور.

 وفي محافظة إدلب (شمال سورية) استشهد رجل من قرية انب تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، و11 مواطناً، بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية والمدنيّة، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب وأطرافها وريفها، بينهم قائد كتيبة، وطفل استشهد جراء قصف لقوات الحكوميّة على مناطق في قرية بابيص، ورجل وابنته استشهدا جراء سقوط قذائف على مناطق عند دوار شيحان، أطلقها لواء "شهداء بدر" بقيادة المدعو خالد حياني.

 وفي محافظة حمص، قتل 10 مواطنين، بينهم 8 مقاتلين من الكتائب الإسلامية، أحدهم قائد كتيبة إسلامية، أثناء اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حمص، ورجل من مدينة السخنة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وسيدة من مدينة تلبيسة استشهدت نتيجة قصف المدينة بالبراميل المتفجرة.

وفي محافظة حماة استشهد 6 مواطنين، بينهم 5 من مقاتلين الكتائب، أثناء اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في ريف حماة، ورجل جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب إسلامية على مناطق في بلدة قمحانة، التي تسيطر عليها القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها.

إلى ذلك، فارق رجل الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأعدم تنظيم "داعش" رجلاً في ناحية السبخة، في الريف الشرقي للرقة، بتهمة "انتحال صفة مقاتل من الدولة الإسلاميّة، وسلب المسلمين"، ومعلومات عن أنَّ التنظيم قام بصلبه.

 وقتل "أمير" محلي ومقاتل من "داعش" أثناء اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الكرامة، التابع لحاكم الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة في منطقة جزعة في ريف "تل كوجر" اليعربية الحدودية مع العراق في الحسكة.

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المدنيّة والإسلامية مجهولي الهوية، إثر اشتباكات مع القوّات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق تواجدهم، و35 من القوّات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للحكومة، وما لا يقل عن 39 من القوّات الحكوميّة، بينهم في دمشق وريفها 15، حماة 4، وحلب 4، وحمص 6، واللاذقية 1، والرقة 7، وفي درعا 2.

وقتل ما لا يقل عن 41 مقاتلاً من تنظيم "داعش" وجبهة "أنصار الدين" و"جبهة النصرة"، من جنسيات غير سورية، وعنصر من "حزب الله" اللّبناني، و4 عناصر من المسلحين الموالين للحكومة، من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت مقتل 198 شخصًا في سوريّة أثناء اشتباكات السبت



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria