وطن تعلن فشل النسور في تشكيل حكومة برلمانية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"وطن" تعلن فشل النسور في تشكيل حكومة برلمانية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "وطن" تعلن فشل النسور في تشكيل حكومة برلمانية

عمان ـ إيمان أبو قاعود

أعلنت كتلة وطن النيابية مساء الأربعاء، فشل رئيس الوزراء المكلف عبد الله النسور في مشاوراته النيابية لتشكيل حكومة برلمانية، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى عدم طرح النسور رؤية واضحة للحكومة الجديدة. وقالت الكتلة في بيانها الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، إن رئيس الوزراء ترك مسألة الحسم في شكل الحكومة إلى ما بعد إنهاء لقاءاته بجميع الكتل النيابية، وذلك وفقا لمصالح وحسابات الثقة والأنانية. وأعربت الكتلة عن استياءها من لقاء الرئيس المكلف، مساء الأربعاء، موضحة أن اجتماعاته مع الكتل النيابية تم تحت بند العلاقات العامة ولا يحكمها إطار سياسي ناظم، مشيرة إلى أنه حاول تقديم أسماء جاهزة للوزراء الذين يستفزون مشاعر المواطنين بعد أن كان لهذه الأسماء تأثير سلبي على تشكيل الحكومات السابقة، وسببت أزمة احتقان في الشارع. وكشف البيان أن كتلة وطن تحملت مخاطر تسمية الدكتور عبد الله النسور رئيسا للحكومة الجديدة، وذلك على الرغم من مستويات الاحتقان الشعبي نتيجة تعسف الحكومة السابقة برئاسة النسور باتخاذ قرارات تمس قوت المواطن. وشدد البيان على أن مايعني الكتلة بالدرجة الأولى هي برامج العمل الحكومي، وبمعزل عن شخص رئيس الوزراء، إيمانا منها بضرورة تكريس هوية جديدة للعمل العام، وهي الهوية التي يخضع فيها الجميع لتطبيق الاستراتيجيات على المدى القصير والمتوسط والطويل، بعيدا عن لعبة النخب السياسية في الطعن الجاهز على الشخصيات الوطنية. ودعت كتلة وطن الرئيس المكلف بالعودة لدراسة تصريحاته ومواقفه التي تقدم بها في اجتماعه مع الكتلة، ونصحته بالتريث قبل إشهار مواقف ضبابية لا يمكن إسنادها أو الدفاع عنها، والتوقف عن التباكي المستمر على حال الدولة دون تقديم أي تصور عملي قادر على معالجة الثغرات في السياسات الحكومية، وتشوهات الاقتصاد الوطني. واشترطت الكتلة و لمنح الرئيس الثقة أن يلتزم بتقديم تصور واضح حول مصادر لتمويل الخزانة بدلا من رفع الأسعار التي تؤدي إلى زيادة الاحتقان في الشارع وتحمل المواطن نفقات إضافية، فضلًا عن برامج عمل واضحة، وفق جداول زمنية محددة، تُفضي بنتائج عملية وسريعة. كما طالبت الكتلة وضع تصورات واضحة لحوار وطني يقود إلى توافق حول جملة من التشريعات المتعلقة بالإصلاح السياسي، ومنها قانوني الانتخاب والأحزاب، وذلك بالسرعة الممكنة لتوفير مظلة اتفاق سياسي على خارطة إصلاح شامل،إضافة إلى العودة إلى حوار جاد يؤسس لمرحلة عنوانها الرئيس هو المشاركة في تحمل المسؤولية تجاه التحديات التي يمر بها الوطن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وطن تعلن فشل النسور في تشكيل حكومة برلمانية وطن تعلن فشل النسور في تشكيل حكومة برلمانية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria