تركيا تعتقل 16 شخصًا على خلفية مقتل قياديين في الحزب الحاكم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تركيا تعتقل 16 شخصًا على خلفية مقتل قياديين في الحزب الحاكم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تركيا تعتقل 16 شخصًا على خلفية مقتل قياديين في الحزب الحاكم

عناصر من الشرطة التركية
أنقرة ـ جلال فواز

اعتقلت الشرطة التركية 16 مشبوهاً في اغتيال قياديين اثنين في حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جنوب شرقي البلاد ذي الغالبية الكردية خلال اليومين الماضيين. وما زالت التحقيقات متواصلة لمعرفة ملابسات حادثي الاغتيال واحتمال ارتباطهما بحلقة جديدة ضمن سلسلة اغتيالات ينفذها حزب العمال الكردستاني منذ مطلع هذا العام، ضد مسؤولين في الحزب الحاكم في ولايات ماردين وديار بكر وفان، من اجل رفع معنويات مسلحيه بعد فقدانه قوته العسكرية في شكل كبير في المنطقة، بتأثير عمليات الجيش خلال العامين الماضيين.

كما لوحظت خلال الشهرين الماضيين عودة هجمات "الحزب الكردستاني" ضد الجيش، وإن في شكل أضعف، في جنوب شرقي تركيا، وهو ما اعتبرته الحكومة رداً على الضغوط التي تمارسها على عناصره في سورية المندرجين ضمن "قوات الحماية الكردية" و "حزب الاتحاد الديموقراطي" السوري الكردي. ولمّح الناطق باسم الحكومة التركية نعمان كورطولموش الى أن "الدعم الأميركي لعناصر الحزب في سورية بحجة خوض معركة مدينة الرقة ضد تنظيم داعش، زادت ثقة الحزب بنفسه، ما جعله يستأنف عملياته الدموية في تركيا".

وفي تفاصيل الاغتيالين، أفاد مكتب حاكم ديار بكر بأن أورهان مرجان، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية في منطقة ليجه في الإقليم، تعرض لإطلاق نار أمام منزله ليل الجمعة، وتوفي في المستشفى متأثراً بجروحه. ثم قتل مسلحون في اليوم التالي أيدين أهي، نائب رئيس الحزب الحاكم في منطقة أوزلاب في الإقليم ذاته. وكشفت مصادر أمنية أن المسلحين خطفوا أهي من منزله تحت تهديد السلاح، وقتلوه في مكان يبعد نحو 20 متراً فقط.

وكتب وزير الطاقة التركي بيرات ألبيرق على موقع "تويتر": "اغتال مسلحو حزب العمال الكردستاني مرجان وأهي، علماً ان الأخير تلقى سابقاً تهديدات من الكردستاني لدفعه الى الاستقالة من منصبه في الحزب الحاكم".

وترافق ذلك مع اندلاع أعمال عنف في جنوب شرقي تركيا، حيث اعلنت السلطات مقتل 5 من مسلحي الكردستاني بينهم امرأة، في عملية أمنية نفِذت بدعم جوي في منطقة قره جهنّم في اقليم بينغول، ومسلح آخر في منطقة جوقورجا في اقليم هكاري. كما اعلن الجيش تصفية خمسة من الكردستاني في ضربة جوية في ماردين.

على صعيد آخر، افادت وسائل إعلام بأن الكردستاني يُعدّ لتنظيم تظاهرة حاشدة ضد الرئيس رجب طيب أردوغان خلال حضوره قمة دول مجموعة العشرين في هامبورغ الأسبوع المقبل. وحذرت انقرة برلين من رفع علم الحزب خلال هذه التظاهرات، باعتباره "ارهابياً". وأعلن "حزب الشعوب الديموقراطي" الموالي للأكراد أن ألف محامٍ سيتولون الدفاع عن زعيمة الحزب فيغان يوكسيك داغ التي أُودعت السجن قبل ثمانية أشهر مع نائبها صلاح الدين دميرطاش بتهمة دعم الإرهاب و الكردستاني، وذلك خلال محاكمتها التي تبدأ غداً الثلاثاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تعتقل 16 شخصًا على خلفية مقتل قياديين في الحزب الحاكم تركيا تعتقل 16 شخصًا على خلفية مقتل قياديين في الحزب الحاكم



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria