الأمن التركي يلقي القبض على 147 عنصرًا من داعش خلال أيلول
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الأمن التركي يلقي القبض على 147 عنصرًا من "داعش" خلال أيلول

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأمن التركي يلقي القبض على 147 عنصرًا من "داعش" خلال أيلول

عناصر الأمن التركي
أنقرة - جلال فواز

ألقت قوات الأمن التركية القبض على 147 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عمليات نفذتها خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي في مختلف أنحاء البلاد. وبحسب إحصائيات رسمية حول العمليات، التي نفذت ضد التنظيم بواسطة قوات الشرطة والدرك وحرس الحدود، تم توقيف 135 شخصا، وحبس 12 من أعضاء التنظيم الإرهابي في عدد من المحافظات. وفي إطار هذه العمليات، أحبطت قوات الأمن تنفيذ أحد إرهابيي تنظيم "داعش"، تفجيرا كان يستهدف مقرا للشرطة في محافظة مرسين بجنوب البلاد بولاية مرسين بواسطة سيارة محملة بـ300 كرة تحوي 5 كيلوغرامات من المواد شديدة الانفجار.

وفي إسطنبول، ألقت قوات مكافحة الإرهاب 3 قياديين من التنظيم الإرهابي، كشفت التحقيقات عن أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في تركيا بعد أن نجحوا في التسلل من سوريا إلى داخل تركيا بعد قضاء فترة في معسكرات التنظيم هناك. وكانت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول ألقت القبض على 25 من عناصر داعش بينهم 22 أجنبيا في حملة مداهمات استهدفت القياديين الثلاثة في التنظيم والذين كانوا يخططون لهجمات إرهابية في المدينة.
وقالت مصادر بمديرية أمن إسطنبول إن القياديين الثلاثة أصدروا تعليمات للقيام بهجمات باسم داعش وخططوا لها وأن فرق الأمن نفذت عمليات دهم متزامنة في ثلاثة مواقع في إسطنبول ما أدى إلى توقيف 25 مشتبها، بينهم المطلوبون الثلاثة. وذكرت المصادر أن 22 من الموقوفين أجانب، وأنه جرى ضبط العديد من الوثائق التابعة لتنظيم داعش خلال العمليات.

وفي عملية أمنية ضد أحد المشتبهين بمطار أتاتورك بإسطنبول، تمكنت الشرطة من العثور على وحدة تخزين معلومات، مخبأة في حذائه، تضمنت خريطة لعناوين العديد من المواقع الحساسة في إسطنبول. وأعلنت وزارة الداخلية التركية مؤخرا أن قوات الأمن التركية اعتقلت 648 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي في 117 عملية استهدفت التنظيم في مدينة إسطنبول في الفترة ما بين 15 أغسطس (آب) 2016 و15 أغسطس 2017. تم حبس 282 منهم.
وذكرت أن نحو 144 مشتبها فيهم تم إطلاق سراحهم مع إخضاعهم للمراقبة الأمنية والقضائية وتم إطلاق سراح 155 شخصا بعد أن أدلوا بإفاداتهم أمام النيابة العامة.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الأمن نفذت خلال الفترة نفسها عمليات تفتيش صارمة بغرض مكافحة الإرهاب في مطار أتاتورك الرئيسي بمدينة إسطنبول ومطار صبيحة جوكشن الواقع في الشطر الآسيوي للمدينة ومحطة الحافلات الرئيسية للقبض على مقاتلين أجانب مشتبه فيهم. وأجرت الشرطة عمليات تفتيش أمنية على ما مجموعه 14 ألفا و555 شخصا في مطار أتاتورك و13 ألفا و53 شخصا آخرين في مطار صبيحة جوكشن خلال العام الماضي. كما تم فحص نحو 15 ألفا و442 شخصا من الركاب المشتبه فيهم في محطة الحافلات الرئيسية في منطقة ايسينلر في إسطنبول. ومن بين الذين خضعوا لفحوص أمنية، تم ترحيل 940 شخصا إلى خارج البلاد، وفقا لأرقام الشرطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن التركي يلقي القبض على 147 عنصرًا من داعش خلال أيلول الأمن التركي يلقي القبض على 147 عنصرًا من داعش خلال أيلول



GMT 23:51 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الجنية المصري مقابل الدينار الليبي الجمعه

GMT 15:15 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصرية هنا رمضان تودع بطولة لندن المفتوحة للإسكواش

GMT 02:08 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

مقلد يُؤكّد أهميّة ربط عنق الرّحم لاستمرار الحمل

GMT 01:12 2017 الأربعاء ,12 إبريل / نيسان

الممثلة زوي سالدانا بفستان أحمر جذاب في طوكيو

GMT 04:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

مستحضرات note للتجميل تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 16:56 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"بوروسيا دورتموند" يعلن عبر موقعه الرسمي إصابة أوباميانغ

GMT 22:44 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

فوائد الباذنجان لخفض نسبة الكولسترول في الدم

GMT 04:56 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

​ويني هارلو تتألّق في لوك مثير يتضمن حمّالة صدر مذهلة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria