أحمد أويحيى ينعت قادة الإسلاميين في الجزائر بـالتفاهة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أحمد أويحيى ينعت قادة الإسلاميين في الجزائر بـ"التفاهة"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - أحمد أويحيى ينعت قادة الإسلاميين في الجزائر بـ"التفاهة"

أحمد أويحيى
الجزائر ـ كمال السليمي

فجَّرت اتهامات ساقها زعيم حزب إسلامي ضد وزير الصناعة الجزائري السابق عبد السلام بوشوارب المنتمي إلى "التجمع الوطني الديموقراطي"، سجالاً دخل فيه مدير ديوان الرئاسة أحمد أويحيى الذي نعت قادة الإسلاميين بـ"التفاهة". واستندت "حركة مجتمع السلم" الذراع السياسي لـ"الإخوان" في الجزائر في انتقادها الوزير السابق، إلى تصريح لرئيس الحكومة عبد المجيد تبون قال فيه إن نحو "800 مليون دولار ضاعت في مشاريع استثمارية غير مجدية في السنوات الأخيرة".

واتهم أحمد أويحيى بصفته الأمين العام للتجمع، رئيس الحركة الإسلامية عبد الرزاق مقري بـ "التفاهة" وباتباع سياسة وضع رجل معنا وأخرى ضدنا، في الوقت ذاته بحسب الضرورة. ومعلوم أن أويحيى واكب تصريح تبون، بخصوص عدم جدوى مشاريع استثمارية كبرى، قائلاً: يمكن ذلك لكني لا أظن الوزير الأول يتحدث فقط عن قطاع الصناعة. وزاد: حينما نقر بذلك هناك من يقول إن النظام لا يصلح.

ومنذ حديث تبون، عن ضياع أموال الدولة من دون جدوى، ظهرت إشاعات كثيرة تتحدث عن وزير الصناعة السابق بوشوارب، القيادي في التجمع، وعلق مقري، قائلاً: يتجه تبون اتجاهات اقتصادية معاكسة للتوجهات التي كان عليها سلفه عبد المالك سلال، ولكي لا يتشتت الذهن نركز على تصريح واحد مهم ذكره أمام النواب وهو ما يتعلق بإقراره بأن الدولة دفعت أكثر من 70 بليون دينار (800 مليون دولار) في مشاريع استثمارية عدة من دون رؤية مردودية ذلك.

وعلق أويحيى على هذا الكلام قائلاً: إن مقري وحركة مجتمع السلم معاً، مجرد بيدق في لعبة الشطرنج السياسي الجزائري، يوجه حديثه إلى الاستهلاك المحلي، لتحقيق غايات شخصية أو حزبية ضيقة. وأضاف مخاطباً الإسلاميين: هل تريدون أن نستخرج الملفات؟ لقد كان أحد قيادييكم وزيراً للصناعة في حكومتي في وقت سابق.

وفجر اعتراف تبون بعدم جدوى مشاريع اقتصادية، موجة ردود سياسية تعاتب الحكومة وتتساءل عن فتح تحقيقات ومحاسبة مسؤولين، علماً أن اتهامات تبون تتجه أساساً نحو سلفه عبد المالك سلال، وتتعلق إحداها بمجمع "الحجار للحديد والصلب" في المنطقة الصناعية في عنابة (600 كلم شرق العاصمة)، وهو مجمع بيع إلى مساهم هندي بسعر ضئيل قبل أن تعيد الحكومة تأميمه بمبلغ خيالي.

وأشرف رئيس الحكومة أمس، على اختتام الدورة البرلمانية التي افتتحت قبل نحو شهر فقط. ويتوجه نواب البرلمان إلى عطلة مدتها شهران، تؤول خلالها صلاحيات التشريع لرئيس الجمهورية الذي يتيح له الدستور التشريع في حالات محددة إحداها ما بين دورتي البرلمان. لذا من المتوقع أن تلجأ الحكومة إلى مراسيم رئاسية قياساً لحجم الوعود التي أطلقها تبون وصفة الاستعجال الظاهرة على مخططه وإلغائه عطلة الوزراء السنوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد أويحيى ينعت قادة الإسلاميين في الجزائر بـالتفاهة أحمد أويحيى ينعت قادة الإسلاميين في الجزائر بـالتفاهة



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria