عمر البشير يؤكد سعيه لجمع أهل السودان على كلمة سواء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عمر البشير يؤكد سعيه لجمع أهل السودان على كلمة سواء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عمر البشير يؤكد سعيه لجمع أهل السودان على كلمة سواء

الرئيس عمر البشير
الخرطوم ـ عادل سلامه

أكد الرئيس السوداني عمر البشير في كلمة وجهها الى الأمة السودانية بمناسبة حلول عيد الفطر، سعي حكومته الصادق لجمع أهل السودان على كلمة سواء. وأضاف أن الحوار الوطني الناجح أسس للتعافي السياسي والوئام الوطني، بإعلاء المقاصد العليا للدولة بما يضع بلادنا في مسارها الصحيح في مدارج التقدم والنماء. وجدد دعوته الى حاملي السلاح والقوى السياسية، التي لا تزال أسيرة التردد، للالتحاق بجهود الوفاق الذي أسست له الوثيقة الوطنية. وأكد أن لا سبيل أمام الجميع لحل مشاكل الوطن إلا الحوار.

في المقابل، قال زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي أن الفرصة لحوار خريطة الطريق الأفريقية للمصالحة والسلام في السودان بالطريقة المعهودة، أمامها عقبات، والخيار المتاح هو تحديد النتيجة المعقولة والعادلة لهذا الحوار، والعمل الداخلي والإقليمي والدولي لدعم هذه النتيجة.

وتابع في خطبة عيد الفطر أمام آلاف من أنصاره: يُرجى أن تقود الوساطة الأفريقية بقيادة ثابو مبيكي هذا التحرك باعتباره ليس بديلاً لخريطة الطريق، بل وسيلة لتثميرها .وحمل المهدي على نظام البشير وقال إن مهندسي النظام الحالي كانوا جزءاً من النظام الديموقراطي استباحوا لأنفسهم الانقلاب على النظام الدستوري الذي أقسموا على حمايته بحجة تطبيق الشريعة.

إلى ذلك، نفت الحكومة السودانية، أي صلة لها بأطراف النزاع في ليبيا، وذلك ردًّا على اتهامات من قوات المشير خليفة حفتر، المدعوم من برلمان طبرق (شرق) بدعم أطراف بعينها في ليبيا. وأعلنت الخارجية السودانية رفضها لما جاء على لسان العقيد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم قوات اللواء، خليفة حفتر، شرق ليبيا، حول صلة السودان بأطراف على الساحة الليبية.وكان العقيد أحمد المسماري اتهم، قبل أيام، السودان بدعم وتدريب جماعات إرهابية في ليبيا، ومدّها بالسلاح.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمر البشير يؤكد سعيه لجمع أهل السودان على كلمة سواء عمر البشير يؤكد سعيه لجمع أهل السودان على كلمة سواء



GMT 01:29 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

تعرفي على أحدث موديلات الاكسسوارات للمحجبات

GMT 08:12 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

طرح منزل بسيط في ملبورن للبيع مقابل 2 مليون دولار

GMT 10:00 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

سعيد عبد الغني

GMT 00:27 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

Subaru‏ تكشف عن سعر Ascent ‎ موديل 2019 في سبعة مقاعد

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

إصابة 4 شرطيين نتيجة تفجير عبوة ناسفة شرق تكريت
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria