لودريان يدعو إلى فعل كل شيء لتنفيذ تعهدات الأفرقاء الليبيون
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لودريان يدعو إلى فعل كل شيء لتنفيذ تعهدات الأفرقاء الليبيون

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - لودريان يدعو إلى فعل كل شيء لتنفيذ تعهدات الأفرقاء الليبيون

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
باريس ـ مارينا منصف

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، خلال زيارة إلى العاصمة التشادية نجامينا، مساء الخميس، إلى "فعل كل شيء" من أجل تنفيذ "التعهدات" التي قطعها الأفرقاء الليبيون، خلال اجتماعهم في باريس مايو/ أيار الماضي، لا سيما تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية قبيل نهاية العام.

وقال الوزير الفرنسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التشادي محمد زين شريف، إن "اجتماع باريس الأخير "بشأن ليبيا" كان محطة مهمة، لأن هناك تعهدات قطعها هذا الطرف وذاك، من بينها خصوصًا جدول زمني"، حدد موعدًا لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في 10 من ديسمبر /كانون الأول المقبل، مشددًا على أنه يجب فعل كل شيء من أجل أن تطبّق هذه التعهدات.

وقال الوزير التشادي بدوره "إن باريس ونجامينا لديهما "تقارب كبير في وجهات النظر" بشأن الملف الليبي"، مشددًا على أن بلاده "تدعم الجهود التي تبذلها فرنسا في سبيل تنظيم انتخابات في ليبيا".

وذكر شريف بأنه "في جنوب ليبيا الحدودي مع تشاد هناك منطقة خارجة على القانون، يوجد فيها مرتزقة وعصابات مسلحة، وهذا أمر يشكل تهديدًا خطرًا لتشاد".

وجمع مؤتمر باريس في 29 من آيار /مايو الماضي للمرة الأولى الأطراف الأربعة الرئيسيين في الأزمة الليبية، وهم رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ومقرهما في طرابلس، وغريماهما في شرق البلاد المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ومقره طبرق.

واتفق القادة الليبيون الأربعة على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في 10 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وتعهدوا باحترام نتائجها، كما اتفقوا على توحيد مؤسسات الدولة، من بينها خصوصًا البنك المركزي، وذلك لمحاولة إخراج البلاد من الفوضى السائدة منذ التدخل الغربي عام 2011، وسقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

كما التزم القادة الأربعة بإيجاد "قاعدة دستورية" للانتخابات بحلول 16 من سبتمبر /أيلول المقبل، من غير أن يقرروا ما إذا كان ذلك يمر عبر استفتاء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لودريان يدعو إلى فعل كل شيء لتنفيذ تعهدات الأفرقاء الليبيون لودريان يدعو إلى فعل كل شيء لتنفيذ تعهدات الأفرقاء الليبيون



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria