الحُكم بالسجن 20 عامًا وغرامة مالية على شاب أميركي اعترف بانتمائه إلى داعش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الحُكم بالسجن 20 عامًا وغرامة مالية على شاب أميركي اعترف بانتمائه إلى "داعش"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الحُكم بالسجن 20 عامًا وغرامة مالية على شاب أميركي اعترف بانتمائه إلى "داعش"

شاب أميركي "داعشي" من أصل يمني
واشنطن ـ رولا عيسى

اعترف شاب أميركي "داعشي" من أصل يمني بالانتماء إلى تنظيم "داعش"، ويواجه الحكم بالسجن 20 عامًا، والغرامة ربع مليون دولار؛ وكانت شرطة مكتب التحقيق الفيدرالي "إف بي آي" تتابعه منذ 5 أعوام، عندما كان عمره 15 عامًا، وذلك عندما لاحظت نشاطات مؤيدة لـ"داعش" في صفحاته في مواقع في الإنترنت.

وقالت صحيفة "إنديانابوليس ستار"، التي تصدر في إنديانابوليس "ولاية إنديانا" أمس الجمعة "إن أكرم مصلح "20 عاما"، أميركي من أصل يمني، اعترف أمام محكمة فيدرالية في إنديانابوليس، غير البعيدة من براونسبيرغ (ولاية إنديانا)، المدينة التي ولد وتربى فيها".

ويركز الاعتراف، والوثائق التي قدمها الادعاء، على الفترة من أبريل /نيسان إلى يونيو /حزيران عام 2016. وعلى أن مصلح أيد "منظمة إرهابية أجنبية محددة"، و"سعى، وحصل، على مساعدات من أعضاء في التنظيم الإرهابي، معروفين ومتعاطفين مع التنظيم، لمساعدته على السفر إلى سوريا، والانضمام إلى التنظيم الإرهابي"، وأنه "استخدم وسائل الإعلام الاجتماعية، والرسائل الفورية، والنصية، وتعهد بولائه إلى هذا التنظيم الإرهابي".

وبدأت علاقة مصلح في عام 2013، وفقًا لوثائق الادعاء أمام المحكمة، حيث كان عمره 15 عامًا، مع "داعش"، وذلك عندما نشر فيديوهات لقادة إرهابيين، وقادة "داعشيين"، وجدها في الإنترنت. لاحظت ذلك شرطة "إف بي آي"، وتحدثت مع مصلح "على أمل منعه من متابعة التطرف"، وأن "هذا المراهق قال للمحققين إنه نشر تلك الفيديوهات ببساطة لفهم تاريخ الإسلام". في عام 2015، عندما بلغ عمره 17 عامًا، أثار مصلح قلق شرطة "إف بي آي"، وذلك عندما التقط صورًا، ونشرها في صفحته في الإنترنت، وهو يقف قرب علم "داعش". كان مصلح يعيش في ذلك الوقت في براونسبيرغ، وخاطب شبابًا في المدينة، ودعاهم للانضمام إلى "داعش".

وحصلت شرطة "إف بي آي" على أدلة على اتصالاته مع قادة داعشيين خارج الولايات المتحدة، ومع متعاطفين مع "داعش" في الولايات المتحدة. وحصلت على خطة وضعها للهجوم على قاعدة عسكرية أميركية في ولاية فلوريدا.

وشاهد مصلح في الإنترنت في عام 2016، وفقًت لوثائق المحكمة، معلومات عن قائمة نشرتها وزارة الأمن الداخلي عن النشاطات الإرهابية في ولاية إنديانا، وفيها أن هناك 8500 هدف إرهابي محتمل في الولاية.

وتابعته شرطة "إف بي آي"، في ذلك الوقت، حيث بحث عن معلومات عن مواد متفجرة على الإنترنت. وشوهد وهو يتسوق في مركز "وول مارت" التجاري في براونسبيرغ باحثًا عن طنجرة تعمل بالهواء المضغوط، لوضع متفجرات فيها.

كما جمع المحققون نشاطات في موقع "يوتيوب" قام بها مصلح، ومنها مشاهدة فيديوهات "داعش"، وفيها تعليقات نشرها عن "داعش"؛ هذا بالإضافة إلى تعليقات عن مواضيع أخرى، مثل العلاقة بين الرجال والنساء، وما سماه التفسخ الأخلاقي في الولايات المتحدة. وانتقد اليهود، وأشاد بالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر.

وانتقد الحركة المثلية الجنسية في الولايات المتحدة. وكتب عن "مثليين سيذهبون إلى جهنم"، وانتقد الشرطة الأميركية، وكتب عن "حاجة الشخص لقتل هؤلاء الشرطة. ثم حرق جثثهم".

وانتقد مصلح رسام الكاريكاتير السويدي لارز فيكا، الذي كان رسم رسومات كاريكاتيرية تسيء إلى الإسلام والمسلمين، ونشر فيلمًا سينمائيًا عن النبي محمد وهو يزور حانة يرتادها المثليون جنسيًا.

ودافع مصلح عن "داعش" في موقع آخر، في صفحة أخرى، وانتقد ناقديها، وقال "إن "داعش" لم يخطف أطفالًا، وكل ما يُنشر عن هذا ليس حقيقة". وفي عام 2016، وكان عمره 18 عامًا، قام مصلح بحجز مقاعد للسفر إلى العراق وتركيا. وفعل ذلك 5 مرات، بسبب تغييرات في خططه، وبسبب فشله في الحصول على مال يغطي خططه. ومرة، ألغى حجزًا لأن بنكًا رفض تمويل سحب مصرفي لشراء تذكرة طائرة".

وكان مصلح في ذلك العام، على اتصال، عبر الإنترنت، مع شرطي خفي تابع لمكتب "إف بي آي" أوهمه بأنه يقدر على مساعدته. في البداية، حسب معلومات الشرطي الخفي، خطط مصلح للسفر إلى المغرب؛ ثم غير خطته "عندما علم أن دخول ليبيا عبر السودان سيكون أفضل طريق" نحو سوريا، وعاد إلى خطة المغرب، ثم قرر أن يشتري تذكرة طائرة ذهابًا وإيابًا "حتى لا يثير الشكوك"، ويعتقد أن شرطي "إف بي آي" الخفي لعب دورًا في هذه الخطط.

في اليوم المحدد لسفره من موقف حافلات "غراي هاوند" في إنديانابوليس (ولاية إنديانا) إلى نيويورك، ثم ليستقل طائرة إلى المغرب؛ عندما اشترى تذكرة حافلة، وبمجرد إن دخل الحافلة، وقدم التذكرة إلى السائق، ألقت شرطة "إف بي آي" القبض عليه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحُكم بالسجن 20 عامًا وغرامة مالية على شاب أميركي اعترف بانتمائه إلى داعش الحُكم بالسجن 20 عامًا وغرامة مالية على شاب أميركي اعترف بانتمائه إلى داعش



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria