انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

ينطلق اليوم الثلاثاء المؤتمر الدوري السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 30 إلى 31 يوليو الجاري، جامعا شباب مصر من جميع المحافظات ليبحثوا معا أهم قضايا المجتمع المصري في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1500 شاب من مختلف فئات المجتمع المصري.

ويستضيف فندق الماسة بالعاصمة الجديدة فعاليات المؤتمر حيث تحتضن قاعة المؤتمرات الحدث والتي تبلغ مساحتها 54 ألف متر مربع وتسع لأكثر من 1500 شخص فضلا عن المسرح الخاص بالفندق والذي يسع 1650 شخصا.

ويبدأ المؤتمر بالجلسة الافتتاحية والتي تعقد في الخامسة من مساء الغد يعقبها نموذج محاكاة الدولة المصرية ثم استراحة يعقبها نموذج محاكاة مصر لتنتهي بذلك فعاليات اليوم الأول.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني بحفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي، يعقبها المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، تعقبه استراحة لتبدأ جلسة اسأل الرئيس، وبعدها استراحة لمدة نصف ساعة، لتعقد الجلسة الختامية.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس السيسي بحضور كل فئات الشباب المصري شباب الجامعات، وشباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، شباب يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

ويحضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقي ورجال الدولة، وتتنوع أجندة المؤتمر في نسخته السابعة لتناقش القضايا الوطنية بصيغة أكثر نضجا عن سابقتها في المؤتمرات لتشمل محاور النقاش: إجراءات الإصلاح الاقتصادي، موازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020، الإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصادية الكلية، التحول الرقمي – التسويق الحكومي والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد المصري وحياة المواطن بصفة عامة، والإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصري الأكثر احتياجا من خلال مبادرة حياة كريمة، والموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي.

ومن المقرر مناقشة كل هذه الموضوعات التي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية والتي يحاكي فيها الشباب المصري دور السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، وفي وجود تمثيل للشارع والأحزاب المصرية.

كما سيعقد خلال المؤتمر الوطني السابع حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي، والذي يعد إحدى توصيات منتدى شباب العالم 2019، والذي جاء في إطار استكمال نجاح التجربة المصرية الرائدة في تأهيل وتمكين الشباب المصري ليشمل شباب القارة الأفريقية لتضمهم في أول برنامج رئاسي لتأهيل وتدريب الشباب الأفريقي في مصر من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ويمثل الدارسون في الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي 29 دولة أفريقية، كما سيحضر حفل التخرج سفراء دول الاتحاد الأفريقي.

ويشهد المؤتمر انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، ويستهدف هذا المؤتمر عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة في تنفيذ المبادرة.

ويعقد المؤتمر في حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولة، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحملة، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين كسفراء للمواطن المصري.

وسيوجه المواطن المصري أسئلته إلى الرئيس السيسي بكل شفافية من خلال جلسة "اسأل الرئيس"، وهي الفقرة التي حققت على مدار العامين الماضيين ثراءً في الوعي الجمعي لدى المصريين، واستقاء المعلومات من رأس الدولة المصرية بشكل مباشر.

قد يهمك أيضا:

السيسي يؤكد تمسك مصر بـ"حل الدولتين" لتسوية القضية الفلسطينية

ملك المغرب يوجه رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي انطلاق المؤتمر الدوري السابع للشباب اليوم في العاصمة الجديدة بحضور السيسي



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria