العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية في مدينة الموصل القديمة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية في مدينة الموصل القديمة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية في مدينة الموصل القديمة

العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية
بغداد – نجلاء الطائي

نزحت أسر من حي في مدينة الموصل بسبب وجود مخلفات حربية غير منفلقة، فيما دعا المجلس العربي في كركوك، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى إطلاق عمليات تحرير الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها، في حين اشترط مشاركته في الانتخابات المحلية في المحافظة بعد إكمال عمليات التحرير وعوده النازحين لمناطقهم .

وأبلغ مصدر أمني، أن نحو 20 عائلة من منطقة مشيرفة الأولى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل (المحور الشمال الغربي) نزحت لوجود صاروخ وعبوات ناسفة لم تنفجر بعد اوجدها تنظيم داعش الإرهابي ابان سيطرته على المنطقة.

وأضاف أن فرق الجهد الهندسي لم تقم برفعها لغاية الان رغم مضي شهرين على تحرير المنطقة. وتحدث عدد من الأهالي، عن خشيتهم من انفجار تلك المخلفات الحربية في اية لحظة والتسبب بمقتل واصابة العشرات منهم الامر الذي دفع بهم للنزوح.

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الأحد، العثور على معمل لتصنيع القنابل الكيمياوية في المدينة القديمة في ساحل الموصل الأيمن. وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان تلقى إن "قواته ونتيجة مواصلتها تطهير المدينة القديمة من مخلفات داعش، عثرت على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية، وتطوير صواريخ كراد". وأضاف أنها "استولت على كميات كبيرة من مواد الفوسفات المخفف والكلورAcs والصودا الكاوية، والسي فور وهي مواد تدخل في تصنيع القنابل الكيماوية"

ودعا المجلس العربي في كركوك، الاحد، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى اطلاق عمليات تحرير الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها، في حين اشترط مشاركته بالانتخابات المحلية في المحافظة بعد اكمال عمليات التحرير وعوده النازحين لمناطقهم .

وقال نائب رئيس المجلس اسماعيل الحديدي ، على هامش اجتماع للمجلس العربي في كركوك، إن "عرب كركوك يطالبون رئيس الوزراء والعمليات المشتركة بتحرير الحويجة ومناطق جنوبي كركوك وغربيها "، مشددًا "لن نقبل بإجراء أي انتخابات في محافظة كركوك إلا بعد تحرير كافة مناطق المحافظة وعودة النازحين إلى مناطقهم معززين مكرمين".

وأضاف "المجتمعون ناقشوا موضوع قانون انتخابات مجالس المحافظات الذي يتم حاليا تشريعه في مجلس النواب العراقي"، مؤكدا ان المجلس العربي في كركوك "طالب بتشريع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك يراعي فيه حقوق جميع مكونات المحافظة ويتم من خلاله تقاسم السلطة".

وأوضح أن "هناك مفاوضات ولقاءات تجري بين ممثلي المكون العربي والتركماني والكردستاني للوصول إلى اتفاق بخصوص انتخابات مجلس محافظة كركوك"، مضيفا أنه "لم يتم الوصول إلى اتفاق بهذا الخصوص حتى الآن".

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم قد اكد في وقت سابق، أهمية إجراء انتخابات محلية في المحافظة لتطوير الديمقراطية في العراق، مشيراً إلى أن المحافظة تواجه "تحديات كبيرة". وفي غضون ذلك أوقفت السلطات التركية، السبت، في ولاية قيريق قلعة 3 أشخاص يحملون الجنسية العراقية، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" ، تبين أن أحدهم كان من المشاركين في "مجزرة سبايكر" عام 2014.

وحسب مصادر أمنية تركية، فإنّ فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية قيريق قلعة (وسط) شنت حملة مداهمات على عدد من المنازل، وأوقفت خلالها 3 أشخاص، يحملون الجنسية العراقية، يشتبه في انتسابهم لـ"داعش".

وخلال المداهمات ضبطت قوات الأمن العديد من الوثائق والأجهزة الالكترونية للمشتبهين؛ وتمت إحالة المتهمين إلى المحكمة التي أمرت باعتقالهم. وكشفت التحقيقات أن أحد المشتبه بهم شارك في تنفيذ "مجزرة سبايكر" في العراق عام 2014. وارتكب داعش مجزرة بحق المئات من الطلاب والعسكريين في كلية القوة الجوية المعروفة باسم "سبايكر" بمحافظة صلاح الدين (شمال) في يونيو/حزيران 2014 عندما اجتاح التنظيم شمالي وغربي العراق.

وأطلق مسلحو "داعش" النار على الطلاب والعسكريين من مسافات قريبة في العراء، وقتلوا أكثر من ألف و700 طالب، ومن ثم كانوا يرمون جثثهم في النهر أو يدفنوها في مقابر جماعية، حسب مشاهد فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية في مدينة الموصل القديمة العثور على معمل لصناعة القنابل الكيمياوية في مدينة الموصل القديمة



GMT 10:50 2013 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

كريستيانو رونالدو واجهة دعائية لملابس داخلية

GMT 07:42 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

هيلي بالدوين أنيقة خلال عرض أزياء "أديداس"

GMT 23:51 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل الشيخ منصور الناهمي أثناء مروره في شارع الجزائر

GMT 09:58 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

​​​​​​​إعادة اكتشاف الآخر

GMT 22:55 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

علاج السعال بالأعشاب الطبيعية

GMT 08:39 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

البحرين يقصي البسيتين من كأس ملك البحرين

GMT 12:33 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

كيت وينسلت تخيف ضابط جيش سابق خلال رحلة استكشافية

GMT 11:18 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الكرتون ثلاثة عشر

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 14:01 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أسعار سيارة "BMW X3" في الدول العربية

GMT 02:42 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

فوقية رحمي تتمنى عودة "بوجي وطمطم" خلال "رمضان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria