يوسف الشاهد يعلن قرارات الاهتمام بذوي الإعاقة في تونس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

يوسف الشاهد يعلن قرارات الاهتمام بذوي الإعاقة في تونس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - يوسف الشاهد يعلن قرارات الاهتمام بذوي الإعاقة في تونس

يوسف الشاهد
تونس حياة الغانمي

أعلن رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد، الثلاثاء، لدى اشرافه، على أشغال الندوة الوطنية حول التشغيل والإعاقة، عن جملة من القرارات الرامية إلى مزيد تطوير منظومة الرعاية والتأهيل والإحاطة بالأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل.

 وتشمل الاجراءات المعلن عنها خلال الندوة الملتئمة تحت شعار "التشغيل والإعاقة: نحو تفعيل الشراكة الثلاثية بين القطاع العمومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني"، الإسراع بإرساء منظومة احصائية حول واقع الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتلاءم والمعايير الدولية المعتمدة في المجال وادراج الادماج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن المسؤولية المجتمعية للمؤسسة.
وتتضمن هذه الاجراءات تعزيز الاطار التشريعي للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، بما يضمن النهوض بمنظومة التكوين والاحاطة بما يتلاءم مع محيط العمل الإعتيادي، مع دعم وتنويع مصادر تمويلها وتوسيع مجالات تدخل الصندوق الوطني للتشغيل، والصندوق الوطني للتكوين المهني لتمويل تهيئة مواقع العمل لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة في المؤسسات ومراكز التكوين المهني العمومية والخاصة.

وتضم هذه الإجراءات مأسسة التنسيق والمرافقة على المستوى والوطني والجهوي والمحلي، نحو الادماج المهني للأشخاص ذوي الاعاقة، لضمان خدمات متكاملة ذات جودة بين كافة الفاعلين والمتدخلين من قطاع عمومي، وقطاع خاص والمجتمع المدني فضلا عن إحداث هيكل وطني لدى رئاسة الحكومة مكلف بمتابعة تنفيذ هذه الاجراءات على المستوى الجهوي والمحلي، ورفع التقرير الأول في أجل اقصاه 6 أشهر من تاريخ احداثه.

وأكد الشاهد خلال الندوة المنعقدة ببادرة من وزارة التكوين المهني والتشغيل، أن الحكومة ستعمل على تطوير التشريع التونسي في مجال الاعاقة بما يتلاءم مع الدستور والاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص، ذوي الإعاقة والبروتوكول المرافق لها، والاسراع بإصدار النصوص الترتيبية المتعلقة بتطبيق القوانين في مجالي التكوين المهني والتشغيل.

وأوضح رئيس الحكومة أن مسألة تشغيل الأشخاص حاملي الإعاقة، مسؤولية مختلف الاطراف التي تساهم بصفة فعالة في معاضدة مجهود الدولة في ادماج هذه الفئة في الحياة المهنية، مشددا على أنه لا مجال لاعتبار الإعاقة سببا في حرمان المواطن، من الحصول على شغل في القطاع العام والخاص متى توفرت المؤهلات اللازمة للقيام به. وأشار من جهة أخرى إلى أن حكومة الوحدة الوطنية قد سعت إلى وضع مسألة التشغيل التي تعد من أوكد أولوياتها في اطار مقاربة اجتماعية واقتصادية متوازنة ترمي إلى مكافحة كل العوامل الاقصائية، وتضمن فرص ادماج لكافة طالبي الشغل بمختلف فئاتهم في الحياة المهنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف الشاهد يعلن قرارات الاهتمام بذوي الإعاقة في تونس يوسف الشاهد يعلن قرارات الاهتمام بذوي الإعاقة في تونس



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:29 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"ديكورات عصرية"في منزل سيلينا غوميز

GMT 20:01 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

مجرداً من عصاه

GMT 03:35 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

"جبل رعوم" في نجران أهمية استراتيجية ومكانة تاريخية

GMT 10:45 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

الجيش اليمني يأسر قيادي حوثي و 7 من "حزب الله"

GMT 16:30 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

سعر الريال اليمني مقابل الشلن الصومالي الاربعاء

GMT 04:51 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

تصميمات وألوان مميزة لديكورات مطابخ 2018

GMT 03:30 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

قواعد اختيار العطر المناسب في يوم الزفاف
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria