الجربا يتهم متطرفين بـسرقة الثورة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجربا يتهم "متطرفين" بـ"سرقة الثورة"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجربا يتهم "متطرفين" بـ"سرقة الثورة"

دمشق - جورج الشامي

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، إيران بسحب قوات الحرس الثوري الإيراني وعناصر حزب الله من سوريا، واتهم في المقابل متطرفين قدموا من خارج الحدود بـ"سرقة الثورة" السورية. وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اعتبر الجربا أن "الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة "لا علاقة لها" بالشعب السوري ولا بالجيش الحر، متهما الحكومة السورية بأنها هي التي "صنعت" بعضها. جاءت كلمة الجربا في وقت يتصاعد التوتر على الأرض في سوريا بين مجموعات مقاتلة تحت لواء "الجيش السوري الحر" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" المؤلفة من مقاتلين جهاديين غالبيتهم من الأجانب. وكان ثلاثة عشر فصيلاً من فصائل المعارضة أعلنت قبل أيام انشقاقها عن قيادة الائتلاف في المنفى، وشكلت تحالفا إسلاميا يضم جبهة النصرة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة، ما يقوّض جهود المعارضة المسلحة في محاربة القوات الحكومية. وقال الجربا إن "السوريين من أكثر شعوب الأرض مناصرة للسلام والاعتدال والتسامح والتعايش. وما نراه اليوم من جماعات مرتبطة بتنظيم "القاعدة" لا علاقة له بالشعب السوري ولا بثورته ولا بجيشه الوطني الحر". وأضاف "برزت ظاهرة التطرف بدعم وتخطيط من النظام الذي راهن على تحويل ثورة الحرية إلى اقتتال أهلي ومذهبي، وصنع العديد من التنظيمات الإرهابية وسلحها وجعلها تقوم بمهامه في المناطق التي خرج منها. بينما جاء بعضها الآخر من وراء الحدود كي يسرق ثورتنا". كما عقد الجربا الجمعة مؤتمرا صحافيا في نيويورك بعد أن شارك في اجتماع مع وفود الدول الأعضاء في الجامعة العربية، جدد خلاله موافقة الائتلاف على المشاركة في مؤتمر جنيف 2، إلا أنه اشترط انسحاب "الحرس الثوري الإيراني وحزب الله من بلاده". وقال إن "الائتلاف أكد التزامه بالمشاركة في المؤتمر على أساس تنفيذ اتفاق جنيف الأول الذي يعني أن هدف الحل هو نقل سوريا إلى نظام ديمقراطي ومغادرة الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الأراضي السورية، وخلق بيئة مساعدة على بناء الثقة بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن المدن المنكوبة..".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجربا يتهم متطرفين بـسرقة الثورة الجربا يتهم متطرفين بـسرقة الثورة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria