عبَّاس يوافق على الذِّهاب إلى الكنيست الإسرائيلي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عبَّاس يوافق على الذِّهاب إلى الكنيست الإسرائيلي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - عبَّاس يوافق على الذِّهاب إلى الكنيست الإسرائيلي

رام الله - وليد ابوسرحان

أكَّد الرَّئيس الفلسطيني محمود عباس، السَّبت "موافقته على تلبية دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة الكنيست الإسرائيلي، وإلقاء كلمة من على منصته، شرط أن يقول ما يريده، وليس ما يمليه عليه بنيامين نتنياهو". وبشأن رده على الدعوة التي وجهها له نتنياهو لزيارة الكنيست للاعتراف بحق اليهود في فلسطين من آلاف السنين، قال عباس لـ "صوت روسيا": هو يقترح ثم يقول، عليك أن تقول كذا وكذا، إذا هو يدعوني بشروط فأنا لا أقبل شروط، يريد أن يدعوني لأقول ما أريد فأنا جاهز لأن أذهب إلى هناك وأقول ما أريد وليس ما يريد هو". وأضاف عباس "عندما تقتنع إسرائيل بضرورة تثبيت السلام وإيجاد السلام في الشرق الأوسط، ستكون هناك دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". أما عن زيارته إلى موسكو في نهاية العام، يقول عباس: هناك عدة مواضيع لا بد من أن تطرح في هذه الزيارة، أولها المفاوضات التي تجري بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، لأننا تعودنا دائما وأبدا أن تكون علاقاتنا مع روسيا واضحة جدا ومعروفة جدا لأن الروس أصدقاء قدامى، ولا يمكن أن نخفي عليهم شيئا وهذه هي القضية الأولى، القضية الثانية سنتكلم عن موضوع التقرير الخاص بالرئيس ياسر عرفات ومتابعة هذا التقرير على المستوى الدولي، وسنطلب من روسيا أن تساعدنا في ذلك، الموضوع الثالث هو موضوع المصالحة الفلسطينية وكيف سنعالجها بعد فترة عندما تعود مصر مرة أخرى لتتناول هذا الموضوع، وثالثا نحن سنتكلم أيضا عن سورية، ونقول أنه لا بد أن يكون هناك حل في سورية من خلال المفاوضات ومن خلال المناقشات بين جميع الأطراف وهو الحل الوحيد الذي يمكن أن يقبل بشأن سورية، وهذا كنا تناقشنا فيه مطولا وأكثر من مرة مع الرئيس بوتين عندما زارنا إلى بيت لحم وزرناه إلى موسكو، وأيضا تحدثنا فيه مع الأميركان وغيره، وأعتقد أن هذا هو الحل الأمثل بالنسبة لسورية. وبالنسبة لمصر نحن سعداء أن تكون هناك علاقات جيدة بين مصر وروسيا وهذه ضرورية لكلا الطرفين، هذه هي المواضيع التي سنبحثها. وبشأن صعوبات انعقاد مؤتمر جينيف2، يؤكد عباس "ضرورة مناقشة الصعوبات بين الأطراف الكبيرة (روسيا وأميركا)، لإزالة جميع العقبات الموجودة في الطريق. وبشأن قضية ياسر عرفات، قال عباس: نحن للآن لم نأخذ جوابا من الأميركان، نحن ناقشناهم وقالوا لا بد من دراسة هذا الموضوع بين خبراء قانونيين فلسطينيين وأميركان، وندرس معهم هذا الموضوع وليسوا ضد. وعن مشروع العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، قال عباس: الآن غير مطروح، لكن نحن أصبحنا الآن عضو مراقب ونحن نتعامل مع العالم على هذا الأساس، وفيما بعد يمكن أن ندرس هذا. وأضاف عباس بشأن دور روسيا في تحقيق السلام أن "هناك مجالات للتعاون الاقتصادي وهذا ما سنبحثه أيضا في رحلتنا إلى موسكو، أما بالنسبة للدور، فدورها معروف هي أحد الأطراف الرباعية وصديقة ودولة عظمى، ومن خلال هذه المميزات، لا بد من أن تلعب الدور المناسب لها في قضية الشرق الأوسط.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبَّاس يوافق على الذِّهاب إلى الكنيست الإسرائيلي عبَّاس يوافق على الذِّهاب إلى الكنيست الإسرائيلي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria