افتتاح مخيم جديد للاجئين السُّوريين في عكار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

افتتاح مخيم جديد للاجئين السُّوريين في عكار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - افتتاح مخيم جديد للاجئين السُّوريين في عكار

بيروت ـ جورج شاهين

افتتح في بلدة المحمرة، في عكار، مخيمًا جديدًا للاجئين السوريين، ضم 15 خيمة؛ لإيواء 15 عائلة سورية، تجمع حوالي 120 شخصًا نزحوا حديثًا عبر بلدة عرسال، حيث أشرف على إنشاء المخيم "اتحاد الجمعيات الإغاثية في عكار"، بدعم من "جمعية الإصلاح الخيرية" في البحرين. وحضر حفل افتتاح المخيم، فريد هادي، ممثلًا عن جمعية "الإصلاح"، ووفد من "مؤسسة الرحمة العالمية"، برئاسة أشرف بكري، ومسؤول "الجماعة الإسلامية" في عكار، محمد هوشر، والمسؤول السياسي للجماعة في عكار، كفاح الكسار، ورؤساء البلديات، وحشد من فاعليات عكار. واستهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ سعد فياض، أعقبها كلمة "اتحاد الجمعيات"، ألقاها نهاد الكك، والذي رحَّب بالحضور، واستنكر الهجمات الإعلامية التحريضية على العمل الإغاثي للشعب السوري، والتي من شأنها إيقاف الدعم عنه، شاكرًا البحرين لدعمها إنشاء المخيم. أما كلمة الجماعة الإسلامية فألقاها محمد هوشر، الذي رحَّب بالحضور، مُثنيًا على "الجهد الذي يقوم به الاتحاد على صعيد إغاثة الإخوة السوريين النازحين من سورية هربًا من ظلم طاغية هذا العصر". وانتقد هوشر، ما سماهم "اللبنانيين غير الإنسانيين"، الذين ساهموا في نشر الفساد في لبنان، ودخلوا إلى سورية، فأمعنوا قتلًا في شعبها، الذي آواهم، ونراهم مع الانقلابيين في مصر، وصولًا حتى البحرين". وتابع، "نحن إلى جانب المظلومين أينما كانوا، وأننا نشكر أهل القيم والمبادئ، ونبارك ونشد على أيادي الخيرين من المسلمين، وكل من يقف إلى جانب الشعب السوري المظلوم، ونقول لهم بصمودهم وسخائهم يصمد إخواننا في سورية وفي الشتات". بعدها تحدث هادي؛ فقال، "نلتقي لمعالجة مأساة انطلاقًا من باب الأخوة والواجب الديني والإنساني، وعملنا على تقديم أقل الواجب لإخواننا اللاجئين، ولو أن العالم فتح أعينه لما يجري في سورية؛ لكان الوضع غير هذا الوضع المؤلم الذي نراه، والعالم ينظر بعين المصلحة، ولولا ذلك لكان وقف سندًا للشعب السوري، الذي يذبح ويقتل رجاله وأطفاله ونساؤه"، وختم بالقول؛ "نسأل الله أن يجمعنا على الخير في الشام، بعد أن يرفع الله الظلم عن هذا الشعب، وما نقدمه ما هو إلا قليل".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مخيم جديد للاجئين السُّوريين في عكار افتتاح مخيم جديد للاجئين السُّوريين في عكار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria