حكومّةُ غزّة تضعُ خُطة لمواجهةِ آثار اليكسا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حكومّةُ غزّة تضعُ خُطة لمواجهةِ آثار "اليكسا"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حكومّةُ غزّة تضعُ خُطة لمواجهةِ آثار "اليكسا"

غزة – محمد حبيب

قالّ رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إن حكومته وضعت خطة مباشرة للتعامل مع آثار منخفض "اليكسا" عبر اللجنة العليا لإدارة الكوارث برئاسة وزير العمل والإسكان، تتكون من 3 مراحل، فيما أوضح أن "الحصار الإسرائيلي لم يُضعف قدرة الحكومة على التعامل مع الظروف الصعبة، والأزمات خاصة من منخفض "اليكسا"، بينما أكدّ خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إن المشكلة الأساسية تكمن في استمرار الحصار ووجود الاحتلال على الأرض الفلسطينية بصفته مصدرًا للكوارث، و المصائب وليس المنخفض الجوي". وأضاف "نحن طلاب حرية ونسعى للاستقلال والدولة، ونريد أن تكون لنا الدولة وعاصمتها القدس والعودة، والإفراج عن أسرانا من سجون الاحتلال الصهيوني". وتابع "سنبحث كل التفاصيل من خلال الاستماع لتقارير الوزراء لوضع القرارات المناسبة للمرحلة المقبلة عقب المنخفض وتكثيف الاتصالات مع الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية لرفع الحصار". وأشار إلى أن حكومته وضعت منذ اللحظة الأولى خطة مباشرة للتعامل مع آثار المنخفض عبر اللجنة العليا لإدارة الكوارث برئاسة وزير العمل والإسكان، تتكون من 3 مراحل. وبين أن المرحلة الأولى تمثلت بالتعامل مع الأوضاع القائمة وإنقاذ المواطنين والتعامل مع البرك وضخ الماء وإمدادهم بالمعونات والتخفيف من الأضرار الناجمة عن ذلك، من خلال فتح المدارس والمستشفيات وكافة المواقع كمراكز إيواء للمتضررين. وأوضح أن المرحلة الثانية كانت بالتعامل مع الآثار المترتبة على المنخفض في ظل تضرر المنازل، والطرقات وشبكات المواصلات والصرف الصحي، من خلال عمل طواقم الوزارات المختلفة لحصر الأضرار المختلفة في كافة المحافظات. أما المرحلة الثالثة فستشمل التعامل مع المشاريع الاستراتيجية التي كشفت عنها الأوضاع أثناء المنخفض، "فهناك مناطق في القطاع تحتاج لمشاريع للتخفيف ممن آثار أي أحوال جوية مشابهة في المستقبل". وشكر هنية دولة قطر، قائلاً: "لقد وقفت وقفة عروبة أصيلة مع غزة وفلسطين بتقديمها حزمة من المساعدات من ثلاثة قرارات تمثلت بـ5 ملايين دولار كمساعدة عاجلة، والـ 10ملايين لضريبة السولار، وسفينة الوقود التي ستصل لأحد الموانئ داخل فلسطين المُحتلة". وأضاف "نشكر سمو الأمير القطري تميم، ونشكر قطر أميراً وحكومة وشعباً لسيرها على خطى الوالد الشيخ حمد، وما قدمه لغزة"، موجهاً شكره أيضاً لتركيا وكل الدول الصديقة والمؤسسات الخيرية والإنسانية بالداخل والخارج والذين وقفوا مع الشعب الفلسطيني في محنته.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومّةُ غزّة تضعُ خُطة لمواجهةِ آثار اليكسا حكومّةُ غزّة تضعُ خُطة لمواجهةِ آثار اليكسا



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria