إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن

صنعاء - العرب اليوم

انتشرت وحدات عسكرية في محافظات جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، تحسباً لوقوع أعمال عنف عقب دعوة "لحلف قبائل حضرموت" الى إخلاء محافظات الجنوب ومدنه من قوات الأمن والجيش الشمالية التي وصفتها بـ"المحتلة". قال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال، إن "مدينة عدن وباقي عواصم المحافظات الجنوبية شهدت اليوم انتشاراً عسكرياً ورفع حالة التأهب خشية اعمال عنف قد تندلع مع دعوة قبائل حضرموت 'هبة شعبية' بعد مقتل شيخ قبائل الحموم في تلك المحافظة". وأوضح أن "مدرعات للجيش والأمن وُزّعت في عدد من محافظات الجنوب، وتركزت بشكل أساسي في عدد من أحياء مدينة عدن، إثر قيام عناصر من الحراك الجنوبي بقطع الطرقات الرئيسة بين مديريات عدن"، مشيراً الى أنه بعد ساعات من الإغلاق تم فتح الطرقات. الى ذلك، قال مصدر في "الحراك الجنوبي" ليونايتد برس إنرناشونال، إن "الدعوة الى إخلاء المحافظات الجنوبية من قوات الجيش والأمن المحتل من قبل الشمال، يعزز من دعوة حلف قبائل حضرموت لاستقلال الجنوب واستعادة 'جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية' على حدودها قبل الوحدة اليمنية عام 1990". وعبّر المصدر عن تخوّفه من انفلات أمني في بعض المدن الجنوبية بفعل "الهبّة الشعبية" التي تدعو صراحة لإسقاط المدن الجنوبية وإخلائها من الأمن والجيش. وحذّر البرلمان اليمني أمس الثلاثاء، من تنظيم فعاليات إحتجاجية تحضّ على الكراهية والنعرات المناطقية، وذلك قبل أيام من حركة تمرّد شعبي محتملة دعت إليها قبائل مسلّحة في حضرموت احتجاجاً على مقتل زعيم قبلي محلي برصاص قوات الجيش مطلع كانون الأول/ديسمبر. وكانت قبائل وعشائر مسلّحة في محافظة حضرموت دعت الأسبوع الماضي إلى "هبة شعبية" يوم الجمعة المقبل، إذا لم ترضخ الحكومة لشروطها بعد مقتل زعيم قبلي بارز مطلع الشهر الجاري برصاص قوات عسكرية اشتبهت في انتمائه وجماعته المسلّحة إلى تنظيم القاعدة. وتضمنت شروط القبائل، انسحاب الجيش من مواقع انتشاره في محافظة حضرموت، حيث منشآت نفطية هامة، على أن تتولى مليشيات محلية مهمة تأمين الشركات النفطية العاملة هناك. وتوعّد زعماء قبائل حضرموت، وهي أكبر محافظات اليمن من حيث المساحة، بالتمرّد على الحكومة والسيطرة على المحافظة وباقي المحافظات الجنوبية، إذا لم تنفّذ السلطات مطالبهم خلال مهملة زمنية تنتهي بعد غد الجمعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن إنتشار عسكري كثيف بمحافظات جنوب اليمن



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria