الرئيس الأميركي يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الرئيس الأميركي يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الرئيس الأميركي يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

وقَّع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمرًا تنفيذيًّا، يسمح بفرض عقوبات على جنوب السودان، يشمل حظر إصدار تأشيرات، وتجميد أصول أفراد وهيئات، بينما أكَّد مسؤولون في البيت الأبيض، أن "واشنطن تشعر بالإحباط إزاء عدم إحراز تقدم لإنهاء العنف في الدولة الوليدة". وأضاف بيان صادر عن البيت الأبيض، أن "الذين يُهدِّدون السلام والأمن والاستقرار في جنوب السودان، أو يعرقلون عمليات حفظ السلام الدولية، أو يشاركون في انتهاك حقوق الإنسان، لن يعتبروا أصدقاء للولايات المتحدة، ومن الممكن أن يواجهوا إمكانية فرض عقوبات". ودعا، البيت الأبيض، حكومة جنوب السودان، والجماعات المنشقة، بزعامة رياك مشار، إلى "وضع حدٍّ لأعمال العنف"، قائلًا إنَّه "ليس هناك مجال للذرائع أو التسويف". وأكَّد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في البيان، أن "المعارك بين الجانبين تُهدِّد بتمزيق الدَّولة الوليدة"، متابعًا "الولايات المتحدة لن تبقى مكتوفة اليدين في وقت يعطي المسؤولون عن مستقبل جنوب السودان الأولوية لمصالحهم الخاصة على حساب مصالح شعبهم". وفي أول تعليق على القرار،  أكَّد وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم حكومة جنوب السودان، مايكل مكوي، في تصريح خاص إلى "العرب اليوم"، أن "القرار غير سليم ومتسرع"، مضيفًا أن "الرئيس الأميركي بنى القرار على معلومات خاطئة يستقيها، بكل أسف، من بعض الأطراف، ومن بينهم، رئيسة البعثة الأممية في جنوب السودان، هيلدا جونسون، ومن سفيرته في جوبا، سوزان". وأضاف مكوي، "ستكون فضيحة للإدارة الأميركية، مثلما حدث لها في العراق"، مضيفًا، "ليس لدينا أموال داخل جنوب السودان، ناهيك عن الأموال في الخارج". وأوضح، "إذا كان الحظر يخص قادة التمرد فهذا جيد، أما بالنسبة لنا؛ فنحن لا نملك أموالًا في الخارج"، مشيرًا إلى أنه "يعتقد أن هذا أول قرار خاطئ يتخذه الرئيس الأميركي أوباما"، مشيرًا إلى أن "الحكومة ملتزمة بقرار وقف العنف"، متهمًا "الطرف الآخر بخرق الاتفاق مرارًا واستمراره في الهجوم على مواقع الجيش الحكومي". وأشار إلى أن "الجيش تلك المرة ، وفي حال تعرضه لهجوم فإنه سيقوم بمطاردة المتمردين حتى قواعد انطلاقهم، فإستراتيجية الهجوم ستكون جزء من الدفاع، وأن الحكومة مُلزمة بالدفاع عن المواطن"، مضيفًا أن "الإيقاد" لم تنجح حتى الآن في تحريك قوات المراقبة".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الأميركي يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان الرئيس الأميركي يُوقِّع عقوبات على جنوب السُّودان



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria