مقتل 250 من حزب الله وأسر 100 آخرين في معارك الغوطة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مقتل 250 من "حزب الله" وأسر 100 آخرين في معارك الغوطة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مقتل 250 من "حزب الله" وأسر 100 آخرين في معارك الغوطة

دمشق - جورج الشامي

أكَّد الناطق الرسمي باسم "اتحاد تنسيقيات الثورة" في ريف دمشق يوسف البستاني أن مليشيات "حزب الله" فقدت في الغوطة الشرقية أخيرًا أكثر من 250 عنصرًن من قواتها، فضلاً عن أسر الجيش الحر لـ100 أسير من مليشيات "حزب الله" و"لواء أبو الفضل العباس". وأشار البستاني إلى أن المعارك الأخيرة التي تجري على أطراف الغوطة الشرقية، وسط تكتم إعلامي، بينت مقدار الخلل والضعف والانحدار في صفوف الحكومة التي كانت تبادر فوراً للاستسلام أمام "الجيش الحر" أو الفرار أمام تقدُّمه، بينما كانت عناصر مليشيات "حزب الله" وإيران وعناصر أجنبية أخرى هي التي تقاتل "الجيش الحر". وأوضح الناطق باسم "اتحاد تنسيقيات الثورة" أن "الجيش الحر" استفاد من الظروف المناخية للغوطة الشرقية التي تسود في مثل هذه الأوقات، مثل الضباب الذي سمح للمقاتلين بالتسلل ومباغتة قوات الحكومة و"شبيحتها". واعتبر البستاني أن من أهم عوامل النجاح الذي يحققه "الجيش الحر" في الغوطة الشرقية هي حالة "الاتحاد والتنسيق العالي" بين فصائل "الجيش الحر" على الجبهات، فضلاً عن الحصار الجائر الذي بات يحصد أعدادًا مرتفعة من الأطفال والشيوخ بشكل يومي بسبب نقص الغذاء والدواء، بحسب "كلنا شركاء". وكشفت معلومات خاصة، حصل عليها "العرب اليوم"، أن وحدة من "حزب الله" تضم ما بين 12 و16 شابًا من المقاتلين، وقعوا ضحية كمين مُسلّح نصبه "الجيش السوري الحر" في منطقة الغوطة، وتمكنوا من قتل عدد منهم وأسر آخرين. وأكد أحد أقارب أحد القتلى، لـ"العرب اليوم"، أن "ابن عمه الشاب علي كوراني، سقط قتيلاً في هذه العملية، وقد توافرت معلومات لأهله في جنوب لبنان بأنه من بين قتلى الكمين"، مضيفًا أنه "من الصعب الحصول على جثته في المدى القريب، وسط اعتقاد بأن الجيش الحر لن يُسلّم القتلى إلى أي طرف بهدف المبادلة مع مقاتلين أسرى وجرحى وجثامين قتلاهم، وأن من بين المعلومات المتوافرة لأقارب القتيل، أن هناك ما لا يقل عن 7 أو 8 شباب أحياء وقد وقعوا أسرى، وأن هناك فيلمًا نُشر على موقع (يوتيوب) يُظهر أن مقاتلين سوريين قطعوا رأس أحد الشباب، وقد تأكدوا أنه لبنانيّ من المجموعة التي وقعت في الأسر". وأفاد مواطنون من بلدة بدنايل في البقاع الأوسط أن الحزب نعى عبر مُكبّرات الصوت في حسينيات البلدة، القتيل جعفر رعد، الذي قُتل في العملية، ومعه رفيق له هو فؤاد علي حسن من بلدة أخرى. وكشَفَ "الجيش الحر"، عن مقتل 70 من القوات السورية الحكومية وحلفائها في الغوطة في ريف دمشق، بينهم 12 من "حزب الله" اللبناني، فيما ينتمي الآخرون إلى "لواء أبو الفضل العباس العراقي"، وهو ما يؤكد المعلومات التي وصلت إلى لبنان عبر قنوات حزبية. وأكد "السوري الحر"، أنه يحتفظ بجثماني قتيلين من "حزب الله"، ينوي مبادلتهما بأسرى أحياء لدى الحزب. وعزّز "حزب الله" صفوفه في معارك الغوطة الشرقية التي لا تزال مستمرة، بمزيدٍ من المقاتلين، فيما تخوض فصائل المعارضة السورية المُسلّحة معارك عنيفة منذ أسابيع، وعلى مدار الساعة، بهدف التقدم نحو مناطق محيطة بدمشق، وتحديدًا الغوطة الشرقية، بهدف كسر الحصار الخانق على الغوطة، الذي مضى عليه أكثر من العام من جهة، ولفتح وتأمين خط الإمداد العسكريّ لقواتها من جهة أخرى، باعتبار أن الغوطة الشرقية باب العاصمة دمشق الشرقي. وكانت بعض تنسيقيات الثورة في منطقة "الحتيتة وشبعا" أشارت بأن أعداد القتلى تجاوزت "300" قتيل، والأسرى "175".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 250 من حزب الله وأسر 100 آخرين في معارك الغوطة مقتل 250 من حزب الله وأسر 100 آخرين في معارك الغوطة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria