الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة "نانغينغ" خلال الحرب العالمية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة "نانغينغ" خلال الحرب العالمية

يشارك الاف الاشخاص فى مراسم تذكارية رسمية فى قاعة مذبحة نانجينغ التذكارية فى الصين
بكين ـ علي صيام

أحيت الصين الذكرى الـ80 لمذبحة "نانغينغ"، حيث انضم الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى الآلاف من الناس؛ للوقوف حدادا على الضحايا الذين قتلهم الجنود اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية، في العاصمة السابقة.

ودعى الرئيس الصيني إلى العمل مع اليابان من أجل السلام، إذ تحاول كل من البلدين العمل على تجاوز تاريخهما المؤلم، ودائما ما تذكر الصين شعبها بمذبحة عام 1937، والمعروفة أيضا باسم "اغتصاب نانغينغ" والتي توضح أن القوات اليابانية قتلت نحو 300 ألف شخص، في هذه المدينة التي كانت العاصمة آنذاك.

الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية

وحددت الصين في عام 2014، هذا اليوم كذكرى سنوية للاحتفال به في الأعياد الوطنية، ورفعت من أهميته التاريخية والسياسية، كما أعلنت محكمة تحالف ما بعد الحرب أن عدد القتلى في مدينة نانغينغ الشرقية بلغ 142 ألف شخص، بيد أن بعض السياسيين والباحثين اليابانيين ينكرون وقوع المذبحة على الإطلاق، علمًا أن العلاقات اليابانية الصينية شهدت توترا كبيرا، وعانت الدولتان من نزاع إقليمي طويل الأجل حول مجموعة من جزر بحر الصين الشرقي، وتشكيك اليابان في رغبية الصين في تحقيق السلام، ولكن البلدان سعيا إلى إعادة العلاقات إلى مسارها، والتقى رئيس الوزراء الياباني بالرئيس الصيني في الشهر الماضي، على هامش قمة فيتنام.

الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية

وتحدث يوتشنغ شنغ، الذي يرأس الهيئة الاستشارية رفيعة المستوى في البرلمان الصيني، في الاحتفالات بالمذبحة عند النصب التذكاري في قاعة المذبحة، وقال إن الصين واليابان جارتان تتمتعان بعلاقات تاريخية عميقة، ولفت في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي إلى أن الصين ستعمق العلاقات مع جيمع جيرانها بما في ذلك اليابان، على أساس الصداقة والإخلاص، وأضاف" يتعين على الصين واليابان العمل على أساس مصالح شعبهما الأساسية، وفهم الاتجاه الواسع للتعاون السلمي الدولي بشكل صحيح، وأخذ التاريخ بمثابة مرآة ومواجهة المستقبل، وتمرير الصداقة بين الأجيال".

ووضع الرئيس الصيني زهرة بيضاء على صدره رمزا إلى الحداد، ووقف بين الحضور، ولكنه لم يتكلم، كما كان هناك مجموعة من الحمام في رمز إلى السلام، كما ذكرت وكالة أنباء "شنخوا" الرسمية الصينية أن شي التقى في وقت لاحق، الناجين من المجزرة، وقال لهم إن الدروس المستفادة من الماضي يمكن أن ترشدهم إلى المستقبل.

وأعرب رئيس كوريا الجنوبية، مون غاي، الذي وصل إلى بكين في زيارة تستغرق أربعة أيام، عن تعازيه للضحايا، في خطاب أمام رجال الأعمال، كما حضر المراسم التذكارية رجال الشرطة والجنود والسكان المحليون.

الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية

وفي العاصمة اليابانية طوكيو، تحدث سكرتير رئيس مجلس الوزراء، يوشيهيد سوغا، عن أهمية التطلع إلى المستقبل، وقال في مؤتمر صحفي" إن قادة اليابان والصين اتفقوا في اجتماعات سابقة على مواصلة تحسين العلاقات"، وتعد هذه المرة الثانية التي يحضر فيه شي، هذا الحدث منذ احتفال الصين به في عام 2014.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية الصين تحتفل بالذكرى الـ80 لمذبحة نانغينغ خلال الحرب العالمية



GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة

GMT 01:13 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

عازفة الفلوت إيناس عبد الدايم تدخل التاريخ

GMT 02:44 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

لقطات نادرة تكشف عن عالم جميل تحت الماء للدلافين

GMT 03:13 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه بثوب شفاف مغطى بنقاط البولكا السوداء

GMT 17:51 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

إسرائيل تطلق 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب دمشق
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria