سفير السنغال في الكويت يشيد بإطلاق لقب قائد انسانيعلى الصباح
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سفير السنغال في الكويت يشيد بإطلاق لقب "قائد انساني"على "الصباح"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سفير السنغال في الكويت يشيد بإطلاق لقب "قائد انساني"على "الصباح"

الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح
الكويت –العرب اليوم

 أشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى دولة الكويت عبدالأحد امباكي هنا اليوم الاربعاء  بتسمية الكويت "مركزا انسانيا عالميا" واطلاق لقب "قائد انساني" على امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مؤكدا انهما "يستحقان التقدير".

وقال امباكي في مقابلة مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اطلاق هذين المسميين على دولة الكويت وسمو امير البلاد "لم يكن مستغربا" اثر اعتياد الكويت  وأمير البلاد على اداء العمل الخيري في جميع أرجاء العالم.

واضاف ان امير البلاد معروف بشكل واسع باهتمامه وعنايته بالمحتاجين في مختلف أنحاء العالم مشيرا في هذا السياق الى مبادرات سمو امير البلاد للتخفيف من معاناة الفقراء في افريقيا.

كما أشار السفير السنغالي الى الدور الكبير الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وفقا لتوجيهات  امير البلاد وما يتضمنه من انشاء للمدارس والمستشفيات والمراكز الطبية والطرق اضافة الى المساعدات الانسانية الاخرى.

واكد السفير امباكي انه والسفراء المعتمدين لدى الكويت يشيدون أيضا بالدور الذي لعبه سمو امير البلاد في جهود اعادة الوفاق بين الدول العربية واعادة الوفاق على المستوى الدولي واصفا اياه بأنه "عميد الدبلوماسية الدولية".

وقال ان  امير البلاد أعطى توجيهاته لجميع مؤسسات الدولة لتيسير اجراءات البعثات الدبلوماسية في الكويت وعملياتها واصفا هذه المبادرة بأنها تحظى بتقدير عال.

واضاف ان جميع السفراء المنتهية ولايتهم في الكويت يستذكرون الكرم البالغ الذي تقدمه دولة الكويت للسفراء المعتمدين مؤكدا انهم لا ينسون أبدا الارشادات الحكيمة التي يقدمها سمو أمير البلاد لهم.

وقال امباكي ان السنغال هي المستفيد الأكبر من المشروعات التي ينفذها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في افريقيا جنوب الصحراء موضحا ان الصندوق نفذ منذ انشائه حتى الآن نحو 26 مشروعا في بلاده بقيمة اجمالية تبلغ 320 مليون دولار امريكي تقريبا ووفقا لتوجيهات سمو امير البلاد.

وأوضح ان سمو أمير البلاد ومنذ أن كان رئيسا للوزراء حافظ على نفس الموقف الثابت ازاء دول العالم مضيفا ان هذا المنصب الدولي رفيع المستوى يجب ان يشغله قائد عربي او اسلامي او عالمي وذلك في اشارة الى اطلاق لقب "قائد انساني" على سمو امير البلاد.

واكد ان اختيار سمو امير البلاد لهذا المنصب لم يأت نتيجة لصدفة أو عبر وساطة وانما من خلال تواضعه وعلاقاته الدبلوماسية واسلوب تعامله مع شعبه ايضا.

واشار الى ان السنغال وجهت دعوة رسمية لسمو امير البلاد لزيارتها ليرى بنفسه الحب والمودة اللذين يكنهما الشعب السنغالي له.

يذكر ان الأمم المتحدة سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على سمو امير البلاد تقديرا للدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني.           

المصدر : كونا                                                        

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير السنغال في الكويت يشيد بإطلاق لقب قائد انسانيعلى الصباح سفير السنغال في الكويت يشيد بإطلاق لقب قائد انسانيعلى الصباح



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:07 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الثور

GMT 05:08 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد بن سلطان يكرم راسم صورة الملك سلمان على جبل شاهق

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تحت ضغط مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض المعروض

GMT 06:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

زيفيدو يعلن عن وجود عوائق جمركية ورسوم كبيرة

GMT 11:37 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع بالحي الحسني لبرشيد

GMT 05:13 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

شاحن "آبل" اللاسلكي"أير باور" في الأسواق قريباً

GMT 21:42 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

2018 عام أسود على عمالقة التكنولوجيا

GMT 04:22 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

نصائح لعمل ديكور رومانسي فاخر وعصري لمنزلك

GMT 03:55 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

"تخطيط الشارقة" تفوز بجائزة الابتكار الحكومي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria