بن بوزيد يؤكد الجزائر تبنت إستراتيجية مكنتها من احتواء كورونا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوضح وزير الصحة أن البلاد تجنبت سيناريوهات كارثية

بن بوزيد يؤكد الجزائر تبنت إستراتيجية مكنتها من احتواء كورونا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بن بوزيد يؤكد الجزائر تبنت إستراتيجية مكنتها من احتواء كورونا

وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد
الجزائر - الجزائر اليوم

أكد وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد أن الاستراتيجية التي تبنتها الجزائر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مكنتها من احتواء الوضع و تجنب سيناريوهات كارثية مثل التي شهدتها بعض البلدان.

و أوضح السيد بن بوزيد في حديث لمجلة "لو بوان" الفرنسية ان "الجزائر اضطرت و بالرغم من وضعيتها الصعبة, من اتخاذ تدابير في وقت مبكر من اجل مكافحة انتشار فيروس كوفيد-19", مذكرا بان "هذه التدابير تندرج في اطار توصيات منظمة الصحة العالمية و تم تكييفها مع الوضع الراهن في البلد".

و أشار الى ان هذه التدابير تمت ترجمتها من خلال "تجند كامل للحكومة و كل الفاعلين في مجال مواجهة الفيروس على رأسهم جميع موظفي الصحة الذين أوجه لهم تحية خاصة".

و في هذا الشأن, اوضح السيد بن بوزيد ان خطة التصدي التي اعتمدها الحكومة ترتكز خصوصا على الوقاية و المراقبة النشطة و التشخيص المبكر "PCR" و التكفل السريع بالحالات عن طريق بروتوكول العلاج بالكلوروكين و الحجر الصحي.

و أكد الوزير بالقول ان "هذه الاستراتيجية الوطنية سمحت لنا من تجنب الضغط الذي عرفته انظمة الصحة اخرى حيث سيمكن تحليل الوضع ما بعد الوباء, و أتمنى ذلك, من الكشف عن سبب التركيبة المختلفة لهذا الوباء".

و بخصوص استقرار انتشار الفيروس, اشار السيد بن بوزيد ان هذا الاخير "يستند الى الارقام المسجلة في الايام الاخيرة و التي تبين اتجاها عاما مستقرا بالنسبة لعدد الحالات و منخفضا فيما يخص عدد الوفيات".

وحذر قائلا: "لكننا نبقى حذرين للغاية بشأن الاستنتاجات التي سيتم استخلاصها", مذكرا بأن هذا الوباء "أثبت أنه يمكن أن يعود ويتحدى النظم الصحية مرة أخرى".

وأضاف أن "الحذر يتمثل أيضا في احترام الجميع لإجراءات الحجر والنظافة الشخصية والحماية في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي", داعيا بمناسبة شهر رمضان المواطنين الذين "أظهروا وعيا كبيرا فيما يتعلق باحترام تدابير الوقاية والحجر الى مواصلة جهودهم في رمضان شهر الخشوع والتقوى والتضامن".

وفيما يتعلق بالاستراتيجية التي يجب أن تتبناها الجزائر للخروج من الحجر, أوضح الوزير أن هذه الاستراتيجية هي حاليا محل "دراسة معمقة لمختلف السيناريوهات المحتملة" من قبل اللجنة العلمية و "سوف "تكون محل مشاورات واسعة" داخل الحكومة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية "يجب حتما تنظيمها وتكييفها مع الوضع الوبائي المحلي", موصيا في المقابل "بالحفاظ على النتائج المشجعة التي تسجلها الجزائر حاليا" مجددا دعوته إلى اليقظة والمواصلة "الدؤوبة للامتثال الصارم" للتدابير الوقائية و الحجر.

وفيما يتعلق باستخدام بروتوكول الكلوروكين في الجزائر, أوضح السيد بن بوزيد أنه حتى ولو كان الوقت لا يزال مبكرا لاستخلاص نتائج بشأن بروتوكول هيدروكسي كلوروكوين-أزيترهوميسين, "فإن العناصر التي تم جمعها تظهر رضا لدى الممارسين في الميدان كما يدل على ذلك من جهة عدد المرضى اللذين خضعوا لهذا البروتوكول والذي يبلغ حتى الآن 5.433 ومن جهة أخرى عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء الذي يتزايد باستمرار والذي ساعد في تحرير أسرة المستشفيات وتقليل التحويلات إلىالانعاش وبالتالي تجنب زيادة الضغط على مستشفياتنا. "

جاء في البيان "أصدر الوزير الأول  السيد عبد العزيز جراد  السبت 25 أبريل 2020  تعليمة إلى الدوائر الوزارية ال معنية  وكذا إلى ولاة الجمهورية من أجل توسيع قطاعات النشاط وفتح محلات تجارية  بغرض الحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية للأزمة الصحية".

قد يهمك ايضا :

وزير الصحة الجزائرية تؤكّد تجنيد جميع الطاقات لمكافحة "كورونا"

كورونا تتراجع.. لكن رفع الحجر ليس الآن!

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن بوزيد يؤكد الجزائر تبنت إستراتيجية مكنتها من احتواء كورونا بن بوزيد يؤكد الجزائر تبنت إستراتيجية مكنتها من احتواء كورونا



GMT 07:47 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اخطفي الأضواء هذا الموسم بظلال العيون البراقة

GMT 18:30 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

متنزه بيه شهير في قونيا التركية سحرُ الطبيعة

GMT 17:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إيرادات فيلم"عيار ناري" تبلُغ 3.3 مليون جنيه خلال أسبوعين

GMT 14:50 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

جماهير ليفربول تنقلب على محمد صلاح وتطالب بالتخلص منه

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ميريل ستريب تعرض منزلها للبيع مقابل 24.6 مليون دولار

GMT 05:43 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

كشف غموض فتاة توفى زوجها بسببها في تكساس

GMT 10:24 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الشيخ عمار بن حميد النعيمي يستقبل سفير فرنسا

GMT 23:08 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ماركة "Kotton" تقدم مجموعتها المميزة للرجال في شتاء 2018

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا أنيقة خلال حفلة "SAG 2019"

GMT 20:49 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

«سودوكو التضخم» يتحدى «المركزي» الياباني منذ 6 أعوام

GMT 01:12 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة الجزائرية تطبق خطة جديدة لتجاوز تبعيتها للمحروقات

GMT 00:09 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة شمس تصدر لهيب الثلج للقاص المغربي حسن شوتام

GMT 14:14 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

انتصار السيسي تستقبل ميلانيا ترامب في القاهرة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria