نصائح مهمة للطالبات الحوامل للحفاظ على الجنين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طلب إجازة ودعم الزملاء ومصارحة الجامعة

نصائح مهمة للطالبات الحوامل للحفاظ على الجنين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - نصائح مهمة للطالبات الحوامل للحفاظ على الجنين

الطالبات الحوامل
لندن ـ كاتيا حداد

يُعتبر الحمل أثناء الدراسة تجربة مخيفة لمن تخوضها، فكل منهما يمثِّل عبئًا كبيرًا يمكن بالكاد تحمله، مما يعيق بالتأكيد الحفاظ عليهما معا بكفاءة، فحملك في طفل أثناء دراستك يضعك في حيرة، فإذا كنت تستطيعين بالكاد تحمل إطعام لنفسك، فكيف يمكنك إطعام شخص آخر، فضلا عن الجلوس خلال المحاضرات مع وجود آلام الحمل عند الصباح، فهل يمكن أن يكون هناك شيء مثل إجازة حمل للطالبات؟.

وكانت الطبيبة لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية والناشطة نهس راشيل كلارك أول طالبة في كلية الطب حامل في جامعتها، وتقول إن الحمل أثناء الجامعة يمثل خيارا بين الإجهاض أو التخلي عن دراستك. لكن إذا قررت إبقاء الطفل والحفاظ على الدراسة معا، فهنا بعض من النصائح التي ستساعدك أثناء الحمل، بحسب ما أوردتها صحيفة "الغارديان" البريطانية :

تحدثي إلى الجامعة عاجلا وليس آجلا

وتقول كلارك "هناك المزيد من الدعم قد تلقينه في الجامعة أكثر مما تعتقدين، فبمجرد التأكد من الحمل من خلال طبيب عام، يمكن لمكتب رعاية الطلاب تقديم النصح والتوجيه حول الخطوات التالية. وسيكونون قادرين على توجيهك في الاتجاه الصحيح للدعم المتوفر للطلبة الآباء، ومساعدتك على فهم كيفية التحدث مع معلمك بشأن هذا الموضوع".

وتضيف "تأكدي من أن المعلم يعرف أنك، لست فقط حاملا، بل إنك متمسكة بحملك، فعندما أخبرت كلارك معلمها، وهي طبيبة، بأنها حامل كانت تشعر بالقلق من تعبيره الفارغ. وفي الواقع، اكتشفت بعد هذا أنه تم تدريبه على عدم إظهار أي مشاعر حتى يعرف ما إذا كانت سعيدة به أم لا. لذلك، إذا كنت لم تحظي بمزيد من تهانينا الحارة، فلا تفترضي أن أعضاء هيئة التدريس ليسوا سعداء بالنسبة لك. وسيتمكن المعلم الخاص بك من مساعدتك فيما تقررين القيام به بشأن دراستك، وما إذا كنت تريدين الحصول على إجازة مرضية، وتأجيل امتحاناتك أو جزء من الدورات الدراسية أو أخذ إجازة لإجراء فحوصات في المستشفى. واعتمادا على الدورة الدراسية الخاصة بك، قد تحتاج الجامعة أيضا لإجراء تقييم المخاطر، لا سيما إذا كنت تعملين من خلال المواد الكيميائية أو القيام بالعمل الميداني.

طلب المرونة

لا تخافين من أن تطلبي من الجامعة أن تجعل استثناءً لك، وتقول "وجدت كاتي أدامسون نفسها حاملا في نهاية سنتها الثانية من درجة الأعمال. وكانت تعرف أنها تريد أن تعود لكنها كانت قلقة بشأن كيفية إدارة رعاية الأطفال.  وتحدثت مع معلمها عن هذا الموضوع، وعملوا على طريقة لضمان أن كل محاضراتها تعقد في يومين. وتضيف: "لقد ساعدني أكثر مما فعلته الجامعة، وكان يفحص في كل أسبوع لمعرفة الوقت المناسب لمجيئي، وعندما رأى المعلمون الآخرون أن ذلك الأمر مناسب، وأنني كنت أحافظ على درجاتي، أصبحوا جميعا أكثر دعما أيضا". فيجب على الجامعة أن تستوعبك إذا كنت في حاجة إلى وقت إجازة  للقيام بالفحوصات  الطبية أثناء الحمل، ويحق للآباء المحتملين أيضا الحصول على إجازة من أجل الفحوصات السابقة للولادة وأيام الولادة.

الحصول على تمويل

معظم الجامعات ربما لن يكون لديها قائمة من كل ما هو متاح. أما بالنسبة للطلاب الدوام الكامل في إنكلترا وويلز، فإن شركة القروض الطلابية تقدم علاوة تعليم أولياء الأمور و/أو منحة لرعاية الأطفال، بالإضافة إلى التمويل الطلابي العادي. هذه ليست مضمونة، لكنها مكان جيد للبدء. ويمكنك أيضا التحدث إلى الجمعية الوطنية لمستشاري التمويل  الطلابي ، والتي ستكون قادرة على تقديم المشورة لك بشأن الدعم الحكومي وأفضل الطرق لإعداد ميزانيتك العمل بالنسبة لك. ولا يتوفر أي دعم مالي رسمي للطالبات الحوامل؛ اعتمادا على مكان وجودك، قد تحتاج إلى موزانة للسفر إلى الفحوصات وزيارات الطبيب في المستشفى.

أخبري زملائك بما تحتاجينه

كان كل من أدامسون و كلارك الطالبات الحوامل الوحيدات في مرحلتهما الدراسية ولكنهما قالا إنهما حصلا على أكبر قدر من الدعم من زملائهما الطلاب. وتقول كلارك: "إن نصيحتي للنساء الأخريات هي الاستفادة القصوى من الدعم الذي تحظى به من الأشخاص حولك". "إنه صعب للغاية في كونك حاملا. لم يكن لديك نفس مستويات الطاقة. في بعض الأحيان ستشعرين بالعاطفة.  إن وجود أشخاص من حولك، ممن تثقين  بهم، مهم حقا - سواء كان ذلك لإقراضك الأموال أو لجلبك كعكة الشوكولاته، كل من ذلك سيساعدك ".

وتتفق أدامسون معها؛ فعندما وجدت أنها كانت حاملا شعرت بالإرهاق، ولكن أكدت أن الطلاب الناضجين ممن هم في دراستها قد قدموا لها يد العون.

وبالتالي فإن أهم النصائح للطالبة الحامل التي ترغب في الاحتفاظ بجنينها ومتابعة دراستها تتمثل فيه:

•تحدثي إلى معلمك بمجرد الشعور بالراحة.

•إذا كنتي  تشعرين بأنك لا تحصلين على الدعم الذي تحتاجه من معلمك، انتقلي إلى رئيس القسم. فمعظم الجامعات تريد أن تدعمك، لذلك لا تدع شخص واحد أن يثنيك عن مشوارك.

•أخبري قائد الدورة الخاصة بك عن مواعيد ما قبل الولادة بحيث يمكنك التأكد من تعديل مواعيد أي من الامتحانات المهمةة أو المواعيد النهائية  للدورات الدراسية.

•الحصول على بعض المساعدة من التمويلات، سواء من الجامعة أو الجمعية الوطنية لمستشاري التمويل  الطلابي.

•يحق لك الحصول على إجازة - ولكن تذكري كيفية الطريقة التي تريدين من خلالها تنظيم وقتك عند العودة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة للطالبات الحوامل للحفاظ على الجنين نصائح مهمة للطالبات الحوامل للحفاظ على الجنين



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria