الأمير خالد يؤكد أن سلطان الخيرية تكافح مثلث رعب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

 معلنًا رفع الطاقة الاستيعابية للخدمات الإنسانية في المدينة

الأمير خالد يؤكد أن "سلطان الخيرية" تكافح مثلث رعب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأمير خالد يؤكد أن "سلطان الخيرية" تكافح مثلث رعب

الأمير خالد بن سلطان
دبي – العرب اليوم

أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة "الأمير سلطان بن عبدالعزيز" الخيرية، الأمير خالد بن سلطان، رفع الطاقة الاستيعابية لمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، بسبب ارتفاع عدد الحالات التي تستقبلها لتقديم الخدمات الطبية، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن ذلك "لن يؤثر في مستوى الخدمات في المدينة".

وقال الأمير خالد خلال مؤتمر صحافي، الأحد، في جدة على هامش الاجتماع الـ21 لمجس أمناء مؤسسة الأمير سلطان الخيرية: "يتم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة لإنشاء منشأة طبية داخل مدينة الرياض لتقديم الخدمات الطبية، إضافة إلى توجه المؤسسة لإنشاء مدينة متكاملة في منطقة مكة المكرمة، مماثلة للمتواجدة في الرياض بالمملكة العربية السعودية".

وأكد الأمير خالد، أن المؤسسة "تعمل بنهج الأمير الراحل ووفقًا لرؤيته، فقد كان له نظرة شمولية لما تحتاج إليه السعودية في المجالات كافة"، متابعًا: "إن مؤسسة الأمير سلطان الخيرية تعمل على مكافحة مثلث الرعب الذي يواجه الأمم والشعوب، كما أشرت في خطابي في ختام فعاليات مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز السنوية لحفظ القرآن والسنة النبوية في مستوى دول الآسيان والباسيفيك".

وحدد الأمير خالد مثلث الرعب "الجهل والفقر والمرض"، قائلًا: "إنكم في المؤسسة تكافحون المرض وتسعون إلى تخفيف آلامه تأهيلًا ورعايةً صحية للمرضى والمسنين والمعوقين، وتحاولون مكافحة الفقر من خلال الصندوق الخيري لمعالجة المرضى الذي ساهمت فيه مؤسستكم بمبلغ فاق 24 مليون ريال في 18 شهرًا لـ500 مريض معالج".
وزاد الأمير خالد: "أما الجهل فهو الأرض الخصبة للتطرف والإرهاب، ومن ثم الإفساد في الأرض فكرًا وفعلًا، فلنحاربه بالعلم في المؤسسة من خلال إصداراتنا السنوية لموسوعة "مقاتل من الصحراء"، التي تشمل أكثر من 200 ألف صفحة على الإنترنت وفي مجالات عدة من مجالات الحياة".

وأوضح الأمير خالد في نص كلمته، "اطلعت على جدول أعمال اجتماعنا هذا، وما أُرفق به من تقارير وإحصائيات وإنجازات، وسأكتفي بالإشارة إلى ما استرعى انتباهي في بعض بنوده.
أولًا: حجم وكم البرامج النوعية، التي تتولاها المؤسسة، من: برامج وإنشاءات ومسابقات دينية، وبرامج علمية، ورياضية، ومهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، الذي يُعَدّ المهرجان الوحيد في العالم للجواد العربي الأصيل، فضلًا عن دعم اللغة العربية في اليونيسكو.

ثانيًا: حجم وعدد المشاريع التي اكتمل تنفيذها، والتي هي قيد التنفيذ، خلال الـ18 شهرًا الماضية، منذ اجتماع مجلس الأُمناء الـ20.
ثالثًا: الأداء المالي للمؤسسة، والذي اتسم بالدقة والوضوح، والصراحة والشفافية الكاملة، في عرضه الاستثمارات، والقوائم المالية الموحدة، ومساهمات المؤسسة، ما يبشر بالخير وتحقيق أهدافها بإذن الله.

رابعًا: حُسن أداء أفرع المؤسسة الثلاثة، بدءًا من الصندوق الخيري لمعالجة المرضى، ومرورًا ببرنامج سلطان بن عبدالعزيز للاتصالات الطبية والتعليمية "ميديونت"، وقدرته على وضع الخطط المستقبلية، التي تحقق إعادة هيكلته، وتطوير خدماته المستقبلية، وانتهاء بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية "أيقونة المؤسسة وقلبها النابض".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير خالد يؤكد أن سلطان الخيرية تكافح مثلث رعب الأمير خالد يؤكد أن سلطان الخيرية تكافح مثلث رعب



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria