مديرية التجارة الجزائرية تواصل عنلها في توزيع الأكياس الورقية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

في إطار القضاء على البلاستيكية بداية من السنة الجارية

مديرية التجارة الجزائرية تواصل عنلها في توزيع الأكياس الورقية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مديرية التجارة الجزائرية تواصل عنلها في توزيع الأكياس الورقية

مديرية التجارة لولاية الجزائر
الجزائر - الجزائر البوم


تواصل مديرية التجارة لولاية الجزائر، عملية توزيع الأكياس الورقية على الخبازين، وذلك في إطار القضاء على الأكياس البلاستيكية بداية من السنة الجارية، حيث يتم توزيع الكيس الورقي مجانا على أصحاب المخابز منهم خبازو ولاية الجزائر التي تضم 656 مخبزة.


أوضح ممثل مديرية التجارة لولاية الجزائر العياشي دهار، لـ«المساء” أنه سيتم توزيع 50 آلف كيس ورقي بالعاصمة، والتي استلمتها المديرية كهدية من طرف أحد المتعاملين الاقتصاديين.


وأشار في هذا الصدد إلى أن العملية تتواصل اليوم الثلاثاء، لتشمل مقاطعتي باب الوادي وسيدي امحمد على أن تمس مختلف المقاطعات الـ14 بولاية الجزائر.


وكشف دهار، أنه سيتم تعميم استعمال الأكياس الورقية إلى مواد أخرى مثل اللحوم وغيرها، عند تعميم هذه العملية على المخابز، وذلك للحفاظ على صحة المستهلك والقضاء على الأكياس البلاستيكية التي تشوه المحيط.


وفي هذا الصدد ذكر ممثل مديرية التجارة، بالانعكاسات غير الصحية لوضع الخبز داخل الأكياس البلاستيكية، خاصة إذا كان ساخنا حيث تنتقل المواد الخطيرة الموجودة في الكيس إلى مادة الخبز وحسب المتحدث، فإن العملية انطلقت بالعاصمة كولاية نموذجية، على أن يتم تعميمها على باقي ولايات الوطن للقضاء تدريجيا على الأكياس البلاستيكية.


على صعيد آخر أشار ممثل مديرية التجارة لولاية الجزائر، إلى انطلاق حملة التحسيس لمحاربة تبذير الخبز، حيث سطرت المديرية برنامجا واسعا لتوعية المواطنين على مستوى مختلف المقاطعات، بعدم تبذير هذه المادة الأساسية المدعمة التي تكلف خزينة الدولة أموالا طائلة.


وقد خصصت مصالح مديرية التجارة أماكن وقاعات لتحسيس أكبر عدد من المستهلكين، وكذا توزيع مطويات والتركيز أكثر على المؤسسات التربوية بأطوارها الثلاثة والمطاعم الجامعية للحد من ظاهرة تبذير الخبز وتتم هذه العملية عبر مختلف ولايات الوطن، وبإشراك جميع المعنيين من جمعيات حماية المستهلك وبالتنسيق مع وزارة الصحة.


وكانت وزارة التجارة، قد باشرت منذ السنة الفارطة، حملة تحسيس واسعة للحد من تبذير مادة الخبز التي تحولت إلى هاجس بالنظر للخسائر الناجمة عن هذا السلوك غير حضاري، الذي اضطر مؤسسات النظافة أيضا لتخصيص حاويات خاصة بلون أبيض لاحتوائه، من خلال جمع أطنان من الخبز تحول للاستعمال الحيواني عوضا من أن يرمى بصفة عشوائية مع النفايات.

قد يهمك ايضا

المالية المصرية تعلن تقديم موعد صرف مرتب تموز

وزارة المال الجزائرية تحدد شروط انتقاء الأعضاء المستقلين للبنوك العمومية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية التجارة الجزائرية تواصل عنلها في توزيع الأكياس الورقية مديرية التجارة الجزائرية تواصل عنلها في توزيع الأكياس الورقية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria