حزب العدالة والبناء الليبي متفائل بمستقبل زاهر للمنطقة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

حزب "العدالة والبناء" الليبي متفائل بمستقبل زاهر للمنطقة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - حزب "العدالة والبناء" الليبي متفائل بمستقبل زاهر للمنطقة

عمان ـ العرب اليوم

أعرب رئيس حزب "العدالة والبناء" الليبي الدكتور محمد صوان عن تفاؤله بأن يكون مستقبل المنطقة العربية والإسلامية زاهراً رغم كل الجراحات الحالية ، قائلا "إنه بدأ يتشكل مشروع حضاري يقوم على الهوية الإسلامية رغم كل الجراحات التي نراها". وأضاف صوان في تصريحات لمراسلة لوكالة أنباء الشرق الأوسط في عمَّان على هامش مؤتمر "حركات الإسلام السياسي في الوطن العربي..التحديات والآفاق" الذي يختتم أعماله مساء اليوم الاثنين – " أنه يجب أن لا ننظر إلى ثورات الربيع العربي على أنها من منطلق اللحظة الراهنة ، بل هي تداعيات سبقتها عشرات السنين من الصراع الفكري والسياسي والثورات والتضحيات ، حيث كانت تناضل التيارات الوطنية والإسلامية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان". ورأى أن ارتباك المشهد في ثورات الربيع العربي يعد دلالة واضحة على أن ما وصفه ب"المولود" الجديد في المنطقة العربية والإسلامية ، والذي يتمثل في تحرر هذه المجتمعات لتكون مجتمعات ديمقراطية حقيقية ، يعد كبيرا وبالتالي يجعل المخاض عسيرا. وحول تقييمه لدور حركات الإسلام السياسي ومستقبلها في العالم العربي والإسلامي ؟ ، أجاب صوان قائلا "إنني اعترض على مسمى الإسلام السياسي، لأن هذا يشير إلى أن هناك إسلاما آخر غير سياسي ..فالإسلام هو الهوية الإسلامية التي يؤمن بها كل المسلمين..وهو نظام شامل يستوعب الجميع بما فيهم غير المسلمين..والخلل في فهمه يرجع إلى عقود مضت بسبب التغريب والاستعمار الذي مورس على الثقافة الإسلامية". وأفاد بأن الانتخابات عبرت صراحة عن أن الشارع العربي والإسلامي يميل إلى الهوية الإسلامية، وبالتالي أتوقع مستقبلا زاهرا للحركات الإسلامية..لكن هذه التجربة تفرض عليها عمل مراجعات وأن تقوم أخطاءها وتستفيد منها. وقال صوان "إذا كانت هناك خطوة للخلف الآن..فإنني أتوقع أن يتبعها قفزة كبيرة للأمام" ، معتبرا أن ما حصل في مصر رفع شعبية الحركة الإسلامية بشكل غير متوقع وإذا ما أجريت الانتخابات فسوف تحقق الحركة نتائج أقوى من السابق..على حد قوله. وعلى الصعيد الليبي..أبدى صوان أسفه إزاء الاشتباكات التي وقعت مؤخرا وأودت بحياة العشرات ، قائلا "إن الحكومة تأخرت في إيجاد معالجات أمنية للوضع في البلاد كبناء الجيش وإدماج الثوار المسلحين". وفيما يتعلق بحركة الإخوان المسلمين في ليبيا..قال رئيس حزب "العدالة والبناء" إنها حركة دعوية ، وقد حاولنا بعد التحرير أن نشكل حزبا سياسيا في تجربة أقرب للتجربة المغربية ولكنني لا أستطيع القول إنها نضجت في سنة ونصف أو سنتين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العدالة والبناء الليبي متفائل بمستقبل زاهر للمنطقة حزب العدالة والبناء الليبي متفائل بمستقبل زاهر للمنطقة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria