هيونداي نيكسو تحدث ثورة في عالم السيارات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تولّد الكهرباء عن طريق دمج الهيدروجين مع الأوكسجين

"هيونداي نيكسو" تحدث ثورة في عالم السيارات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "هيونداي نيكسو" تحدث ثورة في عالم السيارات

سيارة هيونداي نيكسو
برلين ـ جورج كرم

 عندما تخبر شخصًا انك تعتزم شراء سيارة تعمل بالطاقة المُولّدة من الهيدروجين، فسيتذكر تسع أشخاص من كل عشرة كارثة منطاد "هيندنبورغ" في غضون بضع دقائق، هو منطاد ألماني لنقل الركاب تحطّم عام 1937 أثناء هبوطه بمطار "ليكهرست" في نيو جيرسى قادمًا من فرانكفورت بسبب اشتعال الهيدروجين الذي يحمل المنطاد، وقد أسفر هذا الحادث عن مقتل 36 راكبًا من بين 96 كانوا على متنه، ووضعت هذه الكارثة النهاية لاستخدام المناطيد في ألمانيا.

ومع ذلك، فقد نظر مصنعو السيارات إلى ما وراء كارثة المنطاد وبدأوا يطوّرون في مركبات خلايا الوقود (FCVs) التي يغذيها الهيدروجين، بينما حاولوا إيجاد طرق جديدة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. لقد رأينا ذلك بالفعل - بأعداد محدودة من" تويوتا ميراي" و"هوندا كلاريت" و"هونداي ix35"، في حين أن احتمالية الاستخدام واسع النطاق لمحركات "FCV" هي بعيدة بعض الشيء، بينما نعلم أن هونداي إلى حد كبير تطور من هذا المفهوم الجديد لمركباتها لتبقي في المقدمة، حيث تعد سيارة "هونداي نيكسو" الرياضية متعددة الأغراض الجديدة، والتي كشفت هيونداي النقاب عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، هي أولى إنتاجات الشركة من السيارات التي تعمل بتقنية خلايا الوقود، والتي تعد واحدة من أهم ملامح صناعة السيارات النظيفة بالمستقبل، والتي من المقرر أن تصل إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

وراهنت شركة هونداي الكورية بشكل رئيسي خلال الفترة الماضية على تحديث سياراتها ووضع أحدث ما توصلت إليه من تقنيات على المستوى الفني والشكلي من أجل البدء بقوة في منافسة العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات، والتي أعلنت عزمها الواضح خوض تجربة إنتاج سيارات ذاتية القيادة بشكل رئيسي، إلا أن الشركة الكورية تسعى في الوقت الحالي لجمع العديد من التقنيات الخاصة بالأداء وتشغيل المحركات من أجل صياغتها في مركبة واضحة داخل الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الشركة الكورية كانت قد وعدت بذلك خلال السنوات الماضية.

وقدمت الشركة الكورية نموذجا اختباريا للسيارات التي تعمل بالوقود الهيدروجيني لأول مرة في معرض سيول الدولي للسيارات، والذي شهد ظهور ما يمكن أن يمثل بداية حقيقية للتقنية الخاصة بالوقود النظيف، وباستخدام الهيدروجين المُخزّن في ثلاث خزانات سعة 52.2 لتر، يجمع خلايا الوقود نيكسو مع الهواء من مآخذها، وينتج عن التفاعل الكيميائي الناجم عن ذلك طاقة كهربائية تعمل بمحرك يقود العجلات الأمامية، وتتميز السيارة بمدى عمل طويل للغاية ولا تحتاج إلى أكثر من 5 دقائق حتى يتم إعادة شحن السيارة بالكامل، ولا تصدر أي عوادم سوى بخار الماء، وسيبدأ سعر السيارة من حوالي 80650 دولارا وهو تقريبا نفس سعر سيارة هيونداي الحالية التي تعمل بخلايا الوقود أيضا "آي إكس 35".هيونداي نيكسو تحدث ثورة في عالم السيارات

يصل طول السيارة "نيكسو" إلى 67ر4 متر وتصل قوة محركها إلى 163 حصانًا وتستطيع الوصول بسرعتها من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2ر9 ثانية. وتصل سرعتها القصوى إلى 179 كيلومترا في الساعة.وبدلا من بطاريات الليثيوم المُؤين المستخدمة في السيارات الكهربائية الأخرى، تعتمد السيارة "نيكسو" على خلايا الوقود التي تقوم بتوليد الكهرباء من خلال اندماج الهيدروجين مع الأوكسجين حيث يكون العادم في هذه الحالة مجرد بخار ماء فقط.

وتستطيع حمل حوالي 6 كيلوجرامات من الهيدورجين وهو ما يكفي لقطع مسافة 600 كيلومتر تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالهيدروجين. ولا تستغرق عملية إعادة التزود بالهيدروجين وقتا أطول مما تحتاجه السيارة العادية للتزود بالبنزين أو الديزل (السولار)، كما ستبهر السيارة "نيكسو" العملاء بفضل مجموعة الأجهزة والمعدات المساعدة المزودة بها. كما تم تحويل لوحة العدادات إلى شاشة رقمية بالكامل ستعرض صور الكاميرات الخلفية للسيارة عندما يقوم السائق بتشغيل إشارة الانحراف بالسيارة بحيث يرى السائق الطريق خلف السيارة بالكامل.

وتم تزويد السيارة "نيكسو" بتقنيات القيادة الذاتية بصورة لم تحدث مع أي سيارة "هيونداي" أخرى، ومنها جهاز القيادة الآلي في ساحة الانتظار إلى جانب أجهزة ضبط مسار السيارة داخل حارتها المرورية والمسافة بين السيارات أثناء القيادة على الطرق السريعة.

محرك السيارة كهربي وعند شحنه بالكامل يمكن للسيارة أن تسير لمسافة 600 كم تقريبا، يعطي المحرك قوة 160 حصان و عزم دوران يبلغ 394 رطل قدم بينما التسارع من 0 إلى 100 كم خلال 9.5 ثانية و السرعة القصوى ستصل إلى 250 كم / ساعة، كما أن نيكسو مزوَّدة أيضًا ببعض من أحدث ميزات السلامة شبه المستقلة، والتي تتضمن ممر التوجيه الذاتي بعد المساعدة التي تحافظ على السيارة في وسط الحارة، دون الحاجة إلى توجيهها. وتهدف السيارة إلى تنبيهك بعد مرور 10 ثوانٍ على إزالة يديك عن عجلة القيادة .
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي نيكسو تحدث ثورة في عالم السيارات هيونداي نيكسو تحدث ثورة في عالم السيارات



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria