جانب من الافتتاح

 دشنت الخطوط الجوية اليمنية مركز التدريب للطيران بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والاتحاد العام للسياحة والسفر.
وفي التدشين أكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني حرص الشركة لإيلاء التدريب والتأهيل أهمية خاصة سواء على المستوى التجاري أو المستوى الفني .. مؤكداً أن نجاح أي مؤسسة يقوم على جودة معطياتها التي لن تتحقق ما لم يكن أفرادها يتمتعون بالقدرة والكفاءة والمهارة.
وأشار إلى أن المركز سيواءم توجهات الشركة لتنفيذ خططها التطويرية ضمن استراتيجيتها للأعوام 2015ـ 2020م في مجال التدريب والتأهيل ..لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالخدمات الأرضية التي تعتبر واجهة الشركة.
من جانبه أشار نائب المدير العام للشئون التجارية بالشركة محسن حيدرة إلى أن تدشين المركز يأتي ضمن خطط تطويرورفع مستوى قدرات العاملين في الشركة .. لافتاً إلى أن المركز تم تطويره من إدارة التدريب إلى مركز ومن المقرر تحويله إلى مركز أكاديمي.. مبينا أنه تم تدشين المركز بتدريب أول دفعة من خارج الخطوط الجوية اليمنية بعدد 25 متدرب من وكالات السفر والسياحة.
من جانبه أوضح مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن أحمد غانم أن المركز سيسهم في تدريب كادر من خارج الخطوط الجوية اليمنية .. مشيداً بالكادر التدريبي في الشركة والذي من المتوقع أن تكون المخرجات متميزة خصوصاً خلال فترات تدشين التدريب في المركز على المستوى الأكاديمي.
فيما أكد مدير إدارة التدريب بشركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف أن الجميع يتفقون على أهمية التدريب بالنسبة للفرد كنواة المجتمع، وبالنسبة للمنشئات أو الشركات والذي ينعكس تدريب كوادرها إيجاباً على أداء الشركات وإنتاجيتها.
وقال :" من هذا المنطلق وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والاتحاد العام للسياحة والسفر تم الاتفاق على تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافر، وبدأت اليمنية بتطوير مركزها التدريبي، لتشمل خدمات تدريب موظفي وكالات السفر كخطوة أولى، فيما نأمل مع بداية العام 2015م تطوير المركز التدريبي ليصبح مركز أكاديمي إقليمي ودولي يقدم دورات متخصصة وشهادات دبلوم متخصصة في علوم الطيران في التخصصات الفنية معتمدة إقليمياً ودولياً".
تخلل التدشين عرض ريبورتاج للخدمات التي سيقدمها المركز وأهدافه وخططه المستقبلية.
حضر التدشين عدد من مسؤولي شركة الخطوط الجوية اليمنية.